الرئيسية / الأخبار / برنامج جيل المسرح وفارسات الإلقاء لطالبات الثانوية

برنامج جيل المسرح وفارسات الإلقاء لطالبات الثانوية

هبه الوهيبي- الرياض:

نظمت المدرسة الثانوية 22 اليوم الموافق 9 ‏أبريل 2019، برنامجاً بعنوان (جيل المسرح وفارسات الإلقاء) وذلك في مسرح المدرسة بقيادة قائدة المدرسة الأستاذة هيلة الطريفي.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية ‏ألقتها إحدى الطالبات بعد ذلك كلمة ترحيبية بالحضور، بعدها وقف الجميع للسلام الوطني، تلى ذلك سماع ‏آيات من القرآن الكريم، وإلقاء شعر عن الوطن.

بعدها عرضت مجموعة من الطالبات (أوبريت) تلاحم ووحدة، وتمثيل ‏مشاهد ‏مسرحية شعرية من الأدب العربي القديم و مناجاة وطن و مناظرة بين السيف والقلم.

فيما ذكرت الأستاذة هند الحديثي مشرفة تربوية بوحدة نشاط الطالبات في مكتب تعليم وسط، أن للنشاطات الطلابية دور بارز في تحقيق رؤية 2030، وذلك في تهيئة الطالبات لسوق العمل، وبناء الأهداف في الأنشطة حتى تكون عضو فعال في المجتمع، والمساهمة في بناء الشخصية ذات القيم والشخصية القيادية ذات الاعتزاز بالهوية الوطنية لديهن.
وأضافت الأستاذة (مدينة الجابر) رئيسة وحدة النشاط في مكتب وسط، أن النشاط يحقق الرؤية وذلك بتنمية ميول الطالبات فهو الذي يأخذ بيدها لتشق طريقها حسب ميولها لذلك يعتبر النشاط المدرسي داعماً ومعيناً لها.

وأكدت الأستاذة زين بن طالب مشرفة اللغة العربية في مكتب وسط،”إن النشاط الطلابي يؤثر ‏إيجابياً على التحصيل الدراسي فهو يصنع شخصية الطالب ليجدد بعد ذلك كيف ومتى يذاكر، بل وتفجر قدراته ليسهل عليه اختيار تخصصه مستقبلا (في حال أن هذه البرامج مدروسة)”.

كما ألقت الأستاذة نوره الوهيبي أستاذة اللغة العربية، قصيدة لطالبات جيل المسرح تشكرهم فيها وتثني عليهم، وتنسب نجاح هذا البرنامج لطالباتها المتميزات.
الجدير بالذكر أن البرنامج إعداد معلمات اللغة العربية، الأستاذة نورة الوهيبي ، الأستاذة منيرة الخضيري، والأستاذة زينب الشايع، وتحت إشراف رائدة النشاط حنان التويم.

شاهد أيضاً

جامعة حفر الباطن تنظم مؤتمراً دولياً عن علم النفس الرياضي التطبيقي

إنماء – حفر الباطن:  ُتنظم جامعة حفر الباطن برعاية أمير المنطقة الشرقية فعاليات المؤتمر الدولي الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *