الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / مكة تختتم برنامج “أيامن” بـ14 مبادرة تطوعية

مكة تختتم برنامج “أيامن” بـ14 مبادرة تطوعية

محمود حميد – مكة المكرمة:

أقامت لجنة التنمية الإجتماعية ببطحاء قريش بمكة المكرمة حفلاً لتكريم المشاركين في برنامج تمكين مهارات التطوع “أيامن” برعاية مساعد مدير تعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني وبحضور كلًا من مدير مركز التنمية الإجتماعية بمكة ساعد الصواط، ومدير مكتب التعليم بجنوب مكة الدكتور عبدالعزيز البارقي، ومدير مؤسسة الراجحي الخيرية بمكة تركي الحتيرشي، وفضيلة رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الإجتماعية ببطحاء قريش الشيخ الدكتور عصام الجفري، وعدد من منسوبي التعليم والطلاب المشاركين.

وتخلل الحفل بفقراتٍ متنوعة بدءًا بتلاوة من القرآن الكريم، تلاها كلمة للجنة ألقاها الدكتور عصام الجفري مرحبًا بالحضور مقدمًا شكره للطلاب المشاركين في هذا البرنامج الذي يأتي ضمن رؤية المملكة 2030، عقب ذلك عرضًا مرئيًا عن مسيرة البرنامج ثم كلمة لراعي الحفل ألقاها نيابةً عنه الدكتور عبدالعزيز البارقي شكر من خلالها لجنة التنمية الإجتماعية ببطحاء قريش على هذا البرنامج الذي وصفه بالنوعي، ثم كلمة لمدير مؤسسة الراجحي الخيرية بمكة تركي الحتيرشي التي أشاد من خلالها بالشراكة التي تمت في البرنامج من تعليم مكة وغدن واللجنة والراجحي الخيرية مما ساهمت في نجاح البرنامج.

واستهدف البرنامج الذي يأتي بدعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية طلاب ثانوية الملك عبدالعزيز بمكة وثانوية علي بن أبي طالب، ومدرسة الحكم بن هشام، وسلمان الفارسي.

هذا وقد شارك في تنفيذ مبادرات البرنامج التطوعية 450 طالبًا قدموا 15 ورشة تطويرية، و7395 ساعة تطوعية،  و 147 ألف ريال القيمة المالية للساعات التطوعية.

وقدم المشاركون في البرنامج أكثر من 14 مبادرة تطوعية منها أكثر من 4751 مستفيدًا تتمثَّل في مساعدة عمال النظافة، وزيارات للمرضى المنومين في مستشفيات العاصمة المقدسة وتقديم المواساة لهم، وإقامة برامج ترفيهية تثقيفية للأطفال وغيرها من مجالات التطوع المتنوعة.

وأشرف على البرنامج متخصصين في العمل التطوعي من شركة غدن للإستشارات بالتعاون مع إدارة التعليم بمكة المكرمة.

وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن نتائج المبادرات المميزة والفائزة بجوائز برنامج أيامن، تقلَّد المنصب الأول فريق عطاء من مدرسة الحكم بن هشام بعنوان مشاركته “لكل غطاء فرصة” بجائزة 2500 ريال، وربح بالمركز الثاني فريق الإحسان من مدرسة الملك عبدالعزيز بعنوان مشاركته “دعم المتفوقين” بجائزة مقدراها 2000 ريال، وبالمركز الثالث فريق سواعد من مدرسة الحكم بن هشام وعنوان مبادرتهم “وقفة مع اصحاب الهمم” بجائزة 1500 ريال.

كما كرمت اللجنة الجهات المشاركة والتي ساهمت في نجاحها بدروع تذكارية.

شاهد أيضاً

“كيان” تشارك الأيتام باليوم العالمي لليتيم

إنماء – الرياض :  شاركت جمعية ” كيان للأيتام مجهولي الأبوين” بالاحتفال باليوم العالمي لليتيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *