الرئيسية / الأخبار / حسام بن سعود يشارك في الجلسة الختامية “تنمية منطقة الباحة .. التحديات والحلول”

حسام بن سعود يشارك في الجلسة الختامية “تنمية منطقة الباحة .. التحديات والحلول”

علي الزهراني – الباحة:

حضر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، الجلسة الختامية لورشة العمل ” تنمية منطقة الباحة.. التحديات والحلول” أمس الأربعاء الموافق 5 شعبان 1440هـ، بمركز الحسام للمعارض والمؤتمرات والتي تنظمها إمارة منطقة الباحة بالتعاون مع أمانة المنطقة وجامعة الباحة والتي تأتي تحقيقا لتنمية مستدامة شاملة في مختلف المجالات في المنطقة بشكل عام ورفع مستوى المشاريع والخدمات والبنية التحتية والإستثمار بما يواكب أهمية المنطقة كمقصد للزوار ووجهة سياحية مهمة على خارطة الوطن.

كما تهدف إلى تشخيص هموم وقضايا التنمية في المنطقة واقتراح الحلول العملية والمبادرات المناسبة التي ستمكن المنطقة من النهوض التنموي واللحاق بركب التنمية أسوة بمناطق المملكة والمساهمة الفعلية في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وقال سموه أن مملكتنا الغالية في ظل ما تحظى به من عناية واهتمام ودعم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – تمر بمرحلة تحول تاريخية في مسيرتها التنموية المباركة في ظل رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، التي لم تغفل عن تنمية المناطق وتطويرها ورفع مستوى جودة الحياة بها.

  وبين سمو أمير الباحة بأنه يهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة شاملة في مختلف المجالات في مدن ومحافظات ومراكز وقرى المنطقة، ورفع مستوى المشاريع والخدمات والبنية التحتية والإستثمار وتشجيع السياحة بالمنطقة إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتلمس وتلبية احتياجات المواطنين، وبما يواكب أهمية المنطقة كمقصد للزوار ووجهة سياحية مهمة على خارطة الوطن.

وأضاف سموه قائلاً ” وجهت بعقد هذه الورشة الإستطلاعية لتشخيص هموم وقضايا التنمية في منطقة الباحة واقتراح الحلول العملية والمبادرات المناسبة التي ستمكّن المنطقة من النهوض التنموي واللحاق بركب التنمية أسوة بمناطق المملكة والمساهمة الفعلية في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.”.

وأكد سموه بأن مخرجات هذه الورشة ستكون معيناً ورافداً لإستراتيجية تطوير المنطقة التي تعكف الإمارة حالياً على إعدادها وتنفيذها ، مقدماً شكره لأصحاب المعالي الوزراء ورؤساء الهيئات والشركات ممن تجاوبوا معنا في الورشة، كما شكر سموه المشاركين في الورشة من مسؤولين وخبراء، واللجان المشرفة والمنظمة.

بعد ذلك ألقى أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط كلمة أعرب فيها عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على مشاركته ودعمه واهتمامه بتنفيذ هذه الورشة ، مشيراً إلي أن الورشة التي شارك بها أكثر من 400 مشارك من خارج المنطقة يمثلون وكلاء الوزارات والمساعدين العاميين ورؤساء الإدارات والهيئات وأكاديميين ومتخصص ، تهدف إلى تقييم الوضع الراهن للتنمية بالمنطقة واقتراح الحلول التطبيقية المناسبة لتجسير الفجوة التنموية القائمة.

عقب ذلك ناقش سمو أمير منطقة الباحة العديد من الروئ والأفكار والمقترحات مع وكلاء الوزارات والهيئات والجهات الحكومية المتضمنة أبزر المخرجات التي تحتاجها منطقة الباحة لتحقيق المزيد من التنمية.

 بعدها تلا أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط ما خلصت إليه الورشة من مخراجات تهدف إلى تحقيق التنمية في المنطقة التي تضمنت التأكيد على تعزيز منطقة الباحة للهوية الزراعية ، التأكيد على وجود إستراتيجية تطوير لمنطقة الباحة قد تنفذ من قبل الإمارة أو من وزارة البلديات ووزارة التخطيط تحت إشراف سمو أمير المنطقة، وتفعيل الإستراتيجية العمرانية الوطنية ، وتفعيل المخطط الإقليمي ، وتشغيل المرصد الحضري الإقليمي بالباحة.

وأعرب سمو أمير منطقة الباحة في ختام الورشة عن شكره لجميع المشاركين على تلبية الدعوة والمشاركة في فعاليات ومداولات هذه الورشة، متمنياً أن تحقق الطموحات والتطلعات لتنمية منطقة الباحة ومحافظاتها .

وفي الختام التقطت الصور التذكارية لسموه مع عدد من المشاركين في الورشة .

شاهد أيضاً

أبرمت إتفاقية شراكة بين صحة مكة و معهد التربية الفكرية

رشا الهُذلي – مكة المكرمة: أبرمت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة إتفاقية شراكة مجتمعية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *