الرئيسية / الأخبار / مبادرة الملك سلمان للمحتوى العربي .. مشروع يرى النور

مبادرة الملك سلمان للمحتوى العربي .. مشروع يرى النور

هبه الوهيبي- الرياض:

شاركت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية  في دبي من المدة 10-13 أبريل الحالي، ويهدف إلى تشجيع البحث العلمي في اللغة العربية وتحقيق التواصل بين المتخصصين العرب، ونشر الوعي بأهمية اللغة العربية في الوطن العربي.

وأطلقت المدينة مشروع مبادرة خادم الحرمين الشريفين للمحتوى العربي لبناء مجتمع قادر على المنافسة العالمية في العلوم و التقنية، وإثراء اللغة العربية بالجديد من العلوم و التقنيات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والهيئات العالمية، وطورت المدينة مدونة اللغوية العربية، وهي أول مدونة لغوية من نوعها من حيث الحجم والتغطية الجغرافية والزمنية والموضوعية.

وتقدمت مدينة العلوم والتقنية بوصفها شريكًا إستراتيجيًا للمؤتمر لإبراز جهودها المتواصلة لدعم اللغة العربية المتمثلة في عدد من المشروعات والمبادرات الهادفة إلى تعريب العلوم، وتعزيز المحتوى العربي الرقمي، التي شملت بناء قواعد المعلومات التي تهتم باللغة العربية ومصطلحاتها، ونقل المعرفة إلى الوطن العربي.

وتضمنت مشاركة المدينة أوراقًا علميةً قدمها الباحثون تناولت مشروعات دعم المحتوى العربي، بحضور العديد من المؤسسات العربية التعليمية والبحثية وجمع كبير من الباحثين العرب.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوقع عقود تشغيل وصيانة الطرق في المملكة

سامية الشهري – الرياض:  وقع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *