الرئيسية / الأخبار / جهود وأهداف جبارة للمركز الوطني لسلامة الطرق

جهود وأهداف جبارة للمركز الوطني لسلامة الطرق

راكان بن قرين _ الرياض:

يعد المركز الوطني لسلامة الطرق أحد أهم مشاريع برنامج التحول الوطني 2020م، والذي يركز على تحسين مستوى السلامة المرورية.

ويهدف إلى جعل المملكة ضمن قائمة أقل 20 دولة نسبة في الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية بحلول عام 2030م.

ومن الركائز الاستراتيجية لـ المركز الوطني لسلامة الطرق تجسيد الشراكة بين الجهات المعنية، وتقديم الدعم الفني والتدريب المستمر ومضمون البرامج التوعوية والتعليمية، كما يسهل عملية جمع المعلومات وتحليلها وإصدار المؤشرات الوطنية.

كما يمكّن ويعزز التواصل المؤسسي وتقنية المعلومات، وتأهيل الكوادر البشرية، وفي هذا السياق أطلق المركز الوطني لسلامة الطرق حملة تحت عنوان ” ردك يضرك “، والتي تهدف إلى التوعية بمخاطر استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة بمشاركة ودعم 13 جهة حكومية، واستعرض المركز من خلال هذه الحملة بلغة الأرقام عدد الوفيات الناجمة عن الحوادث بسبب استخدام الجوال وعدم التركيز أثناء القيادة.

وقد وضع المركز استفتاء عن الذين يستخدمون كرسي الأطفال عند التنقل بالسيارة شارك فيه 3582 شخصًا و تبين من خلاله نسبة من يستخدم كرسي الطفل 32% بينما نسبة الذين لا يستخدمون كرسي الطفل تشكل 61%

و 7% من هم يجهلون أهمية استخدام الكرسي، وقد شارك المركز الوطني لسلامة الطرق في” مؤتمر السلامة المرورية ” بـ التوعية وتقديم ورشة عمل عن التحقق وإعادة بناء الحوادث المرورية.

يذكر أن المركز الوطني لسلامة الطرق في إطار اهتمامه ركز على سلامة الطفل من زاوية اخرى وهي: توضيح ضرورة استخدام كرسي الطفل، والأضرار التي ستنعكس على الطفل في الحوادث لا قدر الله.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوقع عقود تشغيل وصيانة الطرق في المملكة

سامية الشهري – الرياض:  وقع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *