الرئيسية / الأخبار / يوم الأحد يوم الحصاد

يوم الأحد يوم الحصاد

سامية القشيري – أبها:

يبدأ يوم الأحد 16-8-1440هـ حصاد عامٍ دارسي امضاه ما يزيد عن 5 ملايين من الطلاب بمثابرة واجتهاد تضافرت فيه الجهود التعليمية والتربوية بين منسوبي التعليم من الطلاب والمعلمين.

ومن المعروف ان فترة الإختبارات تعتبر مرحلة حرجة ومقلقة للطلاب يمرون فيها بمعاناة السهر والتعب بالاستذكار والمراجعة حيث تُستنفر فيها جميع الاهتمامات وتتغير كثير من أنظمة بعض الأسر من قبل الأباء حرصاً على توفير بيئة مريحة للطالب والطالبة تعينهم على إجتياز هذه المرحلة بنجاح.

كما يلاحظ حالة استنفار بوسائل التواصل الإجتماعي وعلى حسابات وزارة التعليم والجهات التابعة لها وبعض المشاهير المؤثرين بالمجتمع، القيام بنشر الوعي لدعم الطلاب وتحفيزهم وتقديم الاستشارات والتوجيهات التربوية لتذليل الصعوبات التي تواجههم خلال فترة الأختبارات.

كما قدّم مركز منيرة الركاد بحائل ممثلاً بوحدة الاستشارات الاسرية و التربوية  بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في القاعد، برنامجاً تربوياً واستشارياً للطلاب والطالبات عن طريق الاستشارات الهاتفية ويأتي هذا البرنامج امتداداً لشمولية رسالة المركز، ومبادراته المجتمعية والتربوية لدعم الطلاب والطالبات النفسي والتربوي.

من جهته قال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالقاعد برغش البشري: “هذه الفترة لا تخلو من بعض الضيق والكدر، بل المعاناة والتوتر والسهر والتعب، لأن الطالب والطالبة ينتظر نتاج بذله طوال عام دراسي كامل، لذا نوجه رسالتنا الأبوية لأبنائنا، بأن يبذلوا كل جهدهم، وأن لا يفرطوا في مسك ختامهم بالتهاون أو التساهل أو مصارعة التعب والألم”.

وقد شارك #المركز_الوطني_لسلامة_الطرق من باب مسؤوليته الاجتماعية نحو ابناء المجتمع بطرح عدة نصائح مهمة للطلاب قد تساعدهم لإجتياز اختباراتهم بكل يسر وسهولة، وهي: التوكل على الله والثقة بالنفس، النوم المبكر والذهاب بالوقت المحدد، المذاكرة بإستعداد وتركيز، استخدام ألوان لرسم خرائط ذهنية، اختيار مكان مناسب للمذاكرة، التدريب على الأختبار، التفاؤل بالنجاح والحذر من التفكير السلبي، الحرص على التغذية الجيدة خصوصاً وجبة الإفطار.

كما تعلن بعض الجهات المختصة تمثلت بوزارة الدخلية والأمن العام ومكافحة المخدرات، وتحذر من كل ما قد يعيق نجاح الأبناء، بصحبة الجلساء غير الأسوياء أو الاستسلام لدعاة الفشل بإغرائهم بالحبوب المخدرة، التي هي في الواقع دمار للعقل والجسم والمستقبل والحياة بأكملها، وعلى أولياء الأمور الأنتباه لوقت انصراف الطلاب والعناية بمحيطهم وكل ما قد يؤثر على نتاجهم وان يبذلوا كل جهدهم لتخطي هذه المرحلة بسلام.

#صحيفة_إنماء_الإلكترونية تعلن دعمها من خلال مسؤوليتها الإعلامية نحو المجتمع بتحفيزهم وتتمنى التوفيق لطلابنا وطالباتنا والمزيد من التميز والانجازات لمستقبل وطني مشرق.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوقع عقود تشغيل وصيانة الطرق في المملكة

سامية الشهري – الرياض:  وقع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *