الرئيسية / الأخبار / إطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بـ #جدة

إطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بـ #جدة

مارية صندقجي – جدة:

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه الأمير بدر بن سلطان فعاليات الأسبوع الثقافي لملتقى مكة الثقافي في دورته الثالثة أمس الاثنين ٢٢ إبريل ولمدة أسبوع بجدة بعنوان: “تطوير مدننا لخدمة الحج والعمرة”، وقد أعلن سمو الأمير خالد الفيصل عن جائزة سنوية تقدمها كاوست بعنوان: جائزة جامعة الملك عبد الله للابتكار في تقنيات الحج والعمرة، تهدف لتحفيز العقول المبدعة، وتحويل الأفكار إلى واقع لخدمة الحجاج. كما كرّم سموه الفائزين في مبادرة الريادة والأعمال عن المشاريع الابتكارية التي توظّف التقنية في دعم خدمات الحج والعمرة.

وتتضمن فعاليات الأسبوع الثقافي العديد من الدورات وورش العمل والتجارب المميزة في صناعة وتنفيذ المبادرات ومنها حلقة نقاش “الملتقى والأثر” بمشاركة عدد من الأكاديميين والخبراء والإعلاميين بالمنطقة.
كما عقدت حلقة حوارية بعنوان ” الحج والإعلام الجديد” بمشاركة منصور الرقيبة، وفيصل العبد الكريم، وعبد الله الخريف وقد تم اقتراح إطلاق جائزة لمبدعي التواصل الاجتماعي خليجيا وعربيا وعالميا للتحفيز على التواجد في موسم الحج ونقل الجهود وإبرازها.

كما أقيمت اليوم ورشة عمل “إدارة الحشود في الحج بين الواقع والمأمول” وتهدف إلى التحسين المستمر في الخطط التشغيلية لموسم الحج، وتحسين أداء العاملين حتى نكون قدوة في أداء المهام.
وعلى هامش الملتقى يقام المعرض المصاحب لتسليط الضوء على مبادرات الجهات المشاركة المتميزة.

شاهد أيضاً

جامعة حفر الباطن تنظم مؤتمراً دولياً عن علم النفس الرياضي التطبيقي

إنماء – حفر الباطن:  ُتنظم جامعة حفر الباطن برعاية أمير المنطقة الشرقية فعاليات المؤتمر الدولي الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *