الرئيسية / الأخبار / العالم يحتفل باليوم الدولي للأُسر

العالم يحتفل باليوم الدولي للأُسر

جمانة الحربي – الشرقية:

تُشكل الأسرة الوحدة الأساسية في المجتمع، وتُمثل دوراً بارزاً في تقدّمه وارتقائه، إذ أنها القدوة في السلوك الذي يكتسبه الفرد منذ الصغر، والمُعلّم الأول لمبادئ التنمية المستدامة، الأمر الذي يستوجب تأمين الرعاية الكافية والبيئة المناسبة التي تُحفز الأسر على العطاء والإنتاج المُستمر.

انطلاقاً من هذه الأهمية أعلنت الجمعية العامة للأمم المُتحدة عام ١٩٩٣ بأن يكون يوم ١٥ مايو من كل عام هو (اليوم الدولي للأُسر).

ويأتي شعار الاحتفالية لهذا العام بعنوان (الأسر والعمل المناخي)، من خلال التركيز على تحقيق الهدف ١٣ من أهداف التنمية المُستدامة، وتحديداً المقصد الثاني: إدماج التدابير المُتعلقة بتغيّر المناخ في السياسات والاستراتيجيات والتخطيط على الصعيد الوطني، والمقصد الثالث: تحسين وإذكاء الوعي والقدرات البشرية والمؤسسية للتخفيف من تغير المناخ، والتكيّف معه، والحد من أثره والإنذار المبكر به.

يعكس هذا اليوم الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للعائلات كوحدات أساسية في المجتمع، ويُتيح الفرصة في كثير من البلدان لتسليط الضوء على المجالات التي تهم الأسر، من خلال القيام بنشاطات وعمل مُؤتمرات وبرامج تلفازية وإذاعية ومقالات تتناول الموضوعات ذات الصلة.

هذا وقد ركزت الاحتفالات في السنوات الثلاث الماضية على دور الأسر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحديداً: القضاء على الفقر، المساواة بين الجنسين، والسلام والعدل والمؤسسات القوية.

شاهد أيضاً

أمير الجوف يستضيف عدداً من الأيتام والنزلاء على مأدبة الإفطار

ندى الأسمري – الجوف :  في لفته إنسانية وفي شهر الخير استقبل اليوم السبت 1440/9/13هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *