الرئيسية / مقالات / ابشر .. فرجت!

ابشر .. فرجت!

  • عهود اليامي

 

شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج كرب اخوانهم من خلال خدمةفرجتوالتي تمالاعلان عنها من قبل وزارة الداخلية ويمكنك من خلالها تقديم أي مبلغ لتساعد به السجناء، وهي خدمة تقنية إنسانية تهدف وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للسجون، من خلالها إلى تسهيل المشاركة عبر منصة أبشر في مد يد العون للمعسرين الموقوفين في قضايا مالية.

تزاحمنا النعم في يومنا لا نشكو ألماً ولا فقداً ولا يعاني احد أفراد أسرتنا من دين يؤرقه، وقد ننسى اوضاع من هم حولنا أقاربنا جيراننا أصدقائنا وقد نشعر اننا لا نستطيع تقديم شي لهم واحيانا قد يكون الموقف محرجا ولكن من خلال هذه الخدمة نضمن وصول المال لمستحقيه وقد قال صلى الله عليه وسلممن فرج على أخيه كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة“.  

ليس مستغرب على شعبنا هذا التلاحم لكن والله شعرت بسعادة بالغة وفي بعض التغريدات في تويتر دمعت عيناي!

فقد فرجالمغردون عن السعودية الموقوفة خلف القضبان بسبب دين يقارب مليوني ريال، حيث تم السداد عنها بعد التبرع لها عبر خدمةفرجتوتم ذلك خلال ١٢ ساعة فقط!

وقد تم إطلاق سراح ٢٢٥ سجين من مختلف مناطق المملكة خلال ثلاثة أيام فقط من إطلاق الخدمة، وبلغ إجمالي ماتم سداده ٦.٦١٠.٣٢١ ريال سعودي.

وقد تفاعل مع هذه الخدمة البنوك والشركات الخاصة والمشاهير باختلاف مجالاتهم .

الحمدلله على نعمة الإسلام الحمدلله أن الله غرس في قلوبنا الخير الحب التلاحم والعطاء، و أجدها فرصة رائعة جدا لتثبيت هذه القيم الإسلامية والمجتمعية في نفوس أبنائنا وطلابنا وطالباتنا.

أكتب مقالي هذا وأنا مبتسمة وممتنة أنني انتمي لهذه المملكة العظيمة ولهذاالشعب القوي.

شاهد أيضاً

قيادة المملكة العربية السعودية تهنئ شعبها والأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك

سامية الشهري – مكة المكرمة: 29 رمضان 1440هـ الموافق 3 يونيو 2019م – إنماء. من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *