الرئيسية / مقالات / صحيفة إنماء من فكرة إلى كيان

صحيفة إنماء من فكرة إلى كيان

  • ندى حسين

كيان إعلامي بأقلام المتطوعين وجهود مشرفة لكل من انضم لعائلة إنماء كونت صحيفة يومية تختص بأخبار المسؤولية المجتمعية والقطاع الثالث، وتهدف إلى تحقيق الشراكة المجتمعية من خلال عرض مبادرات الفرق والجمعيات التطوعية وكل ما يتعلق بالقطاع الثالث ذات الطابع الإنساني.

من هنا بدأت فكرة صحيفة إنماء وبالتحديد في نهاية 2014 لشخص أدرك وتلمّس تجاهل الإعلام لجهود الفرق التطوعية وعدم مساهمته في نشر ثقافة التطوع.

اجتمعت فكرة أستاذ رائد وبالتعاون مع جهود فردية لديها من قلة الخبرة في تحرير الأخبار والتقارير وغير المتخصصين في مجال الصحافة، ومع استمرار التدريب والتمكين تحققت نجاحات وأصبحت محطاً لأنظار من يطمحون إلى الانخراط في العمل التطوعي وممارسة فنون الكتابة الصحفية.

تطلب خروج الصحيفة للعلن وإثبات لوجودها والتعريف بها المرور بالكثير من المحاولات والعديد من التجارب الصحيحة والخاطئة، إلى أن تشكلت هيئة التحرير ومنها توسعت لتشمل برامج توريف ورخيم ومُجيد، والتي وصل عدد الزيارات لها إلى نصف مليون زائر شهرياً.

لكن حان الوقت للتحول والتغيير إلى الأفضل لتتنحى الصحيفة تاركة إرثاً من الأخبار والتحقيقات والتقارير الصحفية بعد خمس سنوات من العطاء.

تحية إعجاب وإجلال للجهود التطوعية بأقلام وسواعد شباب آمنوا بالفكرة وحققوا الحلم بريادة الإعلام التطوعي.

شاهد أيضاً

قيادة المملكة العربية السعودية تهنئ شعبها والأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك

سامية الشهري – مكة المكرمة: 29 رمضان 1440هـ الموافق 3 يونيو 2019م – إنماء. من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *