الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / ” السويط ” يدشن المعهد الصناعي بسجن حفر الباطن

” السويط ” يدشن المعهد الصناعي بسجن حفر الباطن


حفر الباطن – سامي الظفيري :

دشن مدير إدارة سجن محافظة حفر الباطن العقيد بندر بن فيصل السويط ، صباح اليوم الخميس قسم المعهد الصناعي الثانوي بسجن المحافظة ، وسط حضور عميد الكلية التقنية مطر بن عيد العنزي ، ومدير المعهد الصناعي الثانوي مشعل بن خلف الفريدي، وبعض منسوبي إدارة السجن .

جاء ذلك عقب الانتهاء من ترميم مبنى المعهد الصناعي الثانوي بشكل كامل وتغير كافة الأجهزة الكهربائية والمكائن ، حيث يحتوي المعهد على ثلاثة تخصصات وهي : الكهرباء المنزلية ، والحاسب الآلي ، والنجارة .

كما عقدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني شراكة تطويرية مسبقاً مع إدارة السجون بحفرالباطن ، لتقوم الثانية بتوفير مبنى مخصص ويقوم الأول بتوفير مختلف الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والميكانيكية إضافة إلى تخصيص مدربين لقسم المعهد في سجن حفرالباطن كذلك توفير حقائب تدريبية .

وأوضح مدير المعهد الصناعي الثانوي بحفرالباطن مشعل بن خلف الفريدي ، أن المعهد يتيح الفرصة للسجناء بالتسجيل في المعهد وبإمكانهم إكمال التدريب في حال انتهاء فترة حكم السجين ، مشيراً إلى أن شهادة المتدرب في السجن لا تختلف عن الشهادة المقدمة لمتدربي المعهد خارج السجن .

وأضاف” الفريدي ” أن عدد المتدربين من السجناء بلغ 66 متدرب ، كما سيتم إضافة قسم التكييف والتبريد وميكانيكا السيارات في صدد الأشهر القادمة .

يذكر أن إدارة السجن بمحافظة حفر الباطن تقدم رعاية تعليمية وتثقيفية وتوعوية وتدربيبة وصحية مميزة في شتى المجالات ومختلف السبل وبالتعاون مع جهات حكومية أخرى للنزلاء في السجن .

b4f37a9d-2d10-4075-af35-a79577658d6e

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

#جمعية_أعمال تطور مهارات #الشباب في #الزلفي وتأهلهم للالتحاق بـ #سوق_العمل

إنماء – الدمام: إنطلقت دورة صيانة الجوالات والأجهزة الذكية التي تنظمها جمعية أعمال للتنمية الاسرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *