الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / جازان حاضنة الثقافة تحتفي بملتقى “بيهانس جازان”

جازان حاضنة الثقافة تحتفي بملتقى “بيهانس جازان”

 

إنماء – جازان :

انطلقت مساء يوم السبت الموافق «14 نوفمبر» فعاليات ملتقى «بيهانس جازان» الحدث الأول من نوعه في منطقة جازان والذي يُعنى بإيجاد فرصة لعرض الأعمال الفنية والمشاريع والابداعات في عدة مجالات (تصميم وتطوير مواقع الانترنت، التصميم الغرافيكي، الرسم الرقمي، الأزياء التصوير، تصميم المركبات، التصميم المعماري، التصميم الإعلاني، تصميم الشخصيات، الفنون التشكيلية، تصميم المنسوجات، الخط، وصناعة الأفلام والفيديو).

وذلك بهدف التعرف على مجموعة من المبدعين في المنطقة بطرح أعمالهم إما بالوقوف في منصة العرض والتحدث عن أحد المشاريع أمام الحضور أو بعرض لوحاتهم وأعمالهم اليدوية أو المتحركة أمام الزوار وأخذ انطباع وأراء الزوار المهتمين ونصائح وتوجيهات المتخصصين وتبادل المعلومات والخبرات على حد سواء.

يعتبر ملتقى «بيهانس جازان» امتدادً لملتقى بيهانس السعودية أحد أبرز التجمعات الفنية، وهو ملتقى معتمد من بيهانس الامريكية التابعة لشركة أدوبي العالمية والرائدة بعرض أعمال المبدعين حول العالم، حظي في نسخته الأولى في جازان بإقبال كبير من أبناء المنطقة بل وحرص الكثير على حجز أماكنهم مبكراً.

أقيم «بيهانس جازان» برعاية مكانية من الغرفة التجارية الصناعية بمدينة جازان، ورعاية توثيقية من سيناريو و رعاية داعمة من قمرة وحلويات كاسترد، وتنظيم من فريق طوق بالتعاون مع مجلس شباب جازان، وبحضور كريم من سعادة الاستاذ علي آل زعلة، ممثلاً أمانة منطقة جازان،  وسعادة أمين عام مجلس شباب منطقة جازان الدكتور إبراهيم أبوهادي النعمي، وتشريف من رئيس بيهانس السعودية الأستاذ ياسر الحميداني.

كما تضمن الملتقى تكريم الرعاة ولجنة التحكيم الى جانب العديد من الفقرات، واختتم بتكريم الفائزين بعملات بيهانس المعدنية وهم: «عثمان ديناي » كأفضل متحدث أول، و «نغم ميلودي» كأفضل متحدث ثاني، فريق «طوق» كأفضل فريق تنظيم.

بينما قدّم رئيس «بيهانس جازان» عملة معدنية تكريماً « لنادي مسرح جازان » .

هذا وأعرب سعادة أمين عام مجلس شباب منطقة جازان الدكتور ابراهيم ابو هادي النعمي بقوله: «بيهانس جازان» هو منصة شبابية حطت رحالها في جازان لتمنح شباب وشابات المنطقة فرصة الظهور وعرض ما لديهم من إمكانات ومواهب، من أجل هذا توافد على تلك المنصة عدد كبير من المبدعين والمبدعات ليقدموا للناس إبداعهم وفنهم.

وأضاف “النعمي” لقد كان الإقبال مذهلا وكانت المشاركات متنوعة ورائعة وكان كل  شخص يبحث عن فرصته لإقناع الجمهور بتميزه وأحقيته بالفوز
لقد كانت تظاهرة فنية أنيقة فاتنة وملهمة اكتشفنا من خلالها أن شباب وشابات المنطقة يملكون الكثير مِن الإبداع وينتظرون فقط منصة فنية ليقدموا من خلالها فنونهم الباذخة، ولم يكن غريبا أن تكون تلك الليلة بقعة الجمال التي تنشر رسالة السلام والحب والفن لكل العالم والقادم أجمل.

من جانبه أبان د.محمد حبيبي “عميد شؤون الطلاب بجامعة جازان” ملتقى «بيهانس جازان» أحد أهم الفعاليات الثقافية الفنية التي أقيمت بجازان؛ فيها تكاملت معظم الفنون ولم يغب أي منها؛ حيث حضرت اللوحة التشكيلية والفن الرقمي والخط العربي والتصوير الضوئي وكافة الفنون البصرية؛ إلى جانب الفنون الأدائية الأخرى؛ كالموسيقى والعزف؛ والأغنية الهادفة التي تحمل رسالة إنسانية: وأخيرا المسرح.

وأردف بقوله:  الجميل بهذا الملتقى أن إدارته والإعداد له تما من قبل شباب جازان وأعطيت فيه الفرصة للجنسين بالتساوي ذكورا وإناثا، وقد شكّل تظاهرة فنية ولم ينقصه سوى ركن عرض شاشات بصرية سمعية لفنون الفيديو آرت وفنون التحريك والجرافيك؛ وبإذن الله يتم ذلك في الدورات التالية للملتقى الذي سعدت بحضوره والاستمتاع بمعروضاته الإبداعية الشبابية.

وقد ثمّن الإعلامي أ.علي معتبي، الملتقى بقوله:  عند سماعي بها قبل عدة أشهر لم أكن أتوقع أنها بهذا الجمال وكنت أراها كغيرها من الفعاليات الروتينية الباحثة عن الأضواء، لكن وبعد حضوري لأول لقاءات بيهانس أيقنت أنها هي التي تمنح الأضواء للشباب والشابات، سعدت كثيرا بآليتها البسيطة وأهدافها الرائعة والتفاعل الذي رأيته ممزوجا بالسعادة على محيا الجميع ليلة «بيهانس جازان».
واختتمت الإعلامية نوال دغريري قائلةً: جازان بحدودها تدافع عن المملكة وبمدينتها تضم أرواح المبدعين وكأن لسان حالها يغني “سنحمي الوطن ونصعد القمم”.

يُذكر أن «بيهانس» هي منصة إبداعية عالمية مقرها مدينة نيويورك، وهي جزء من أسرة Adobe وقد تأسست في عام 2006 بهدف استعراض واكتشاف الأعمال الإبداعية، إذ يعمل فريق بيهانس من مطورين ومصممين وموهوبين جنباً إلى جنب، بالاستفادة من أحدث التقنيات وتفعيل التفكير الخلاق من أجل إظهار أجيال من المبدعين والفنانين وابتكار منتجات ثورية تربط وتمكن العالم الإبداعي.

IMG_٢٠١٥١١١٦_٠٠٠٩٥٧

IMG_٢٠١٥١١١٥_٢٣٤٦٠٢ IMG_٢٠١٥١١١٥_٢٣٤٦١٥ IMG_٢٠١٥١١١٥_٢٣٤٦٢٠ IMG_٢٠١٥١١١٥_٢٣٤٦٣٤ IMG_٢٠١٥١١١٦_٠٠١٠٣٧ IMG_٢٠١٥١١١٦_٠٠١٠٤٧

شاهد أيضاً

صحيفة إنماء من فكرة إلى كيان

ندى حسين كيان إعلامي بأقلام المتطوعين وجهود مشرفة لكل من انضم لعائلة إنماء كونت صحيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *