الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / اتصالات الطوارئ (937) يتعامل مع (14051) مكالمة خلال الفترة 26/1 إلى 2/2

اتصالات الطوارئ (937) يتعامل مع (14051) مكالمة خلال الفترة 26/1 إلى 2/2

 

متابعات – عبدالرحمن الخرعان :

بفضل من الله تمكّن مركز خدمة 937 (مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة من التعامل مع (14051) مكالمة خلال الفترة من تاريخ 26/1/1437هـ إلى 2/2/1437هـ، إذ بلغ عدد طلبات النقل المستلمة (201) طلب من إجمالي المكالمات الواردة والتي تمثل نسبة (1%).

كما بلغ عدد الشكاوى المستلمة (1078) شكوى، من إجمالي الاتصالات، وجميعها قيد التصعيد أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة (8%) من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع (63) بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة (1%) من إجمالي الاتصالات.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس ، أن المركز استقبل (2942) استشارة طبية بنسبة (21%) من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال (9758) استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة (69%) من إجمالي المكالمات.

وأضاف “العرنوس” أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة (937) بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة.

ولفت إلى أن المركز يتعامل  مع بلاغات النقل، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن. كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري؛ من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية في المناطق والمحافظات، بهدف إدراجها ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.

 

 

 

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

#جمعية_أعمال تطور مهارات #الشباب في #الزلفي وتأهلهم للالتحاق بـ #سوق_العمل

إنماء – الدمام: إنطلقت دورة صيانة الجوالات والأجهزة الذكية التي تنظمها جمعية أعمال للتنمية الاسرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *