الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / 100 عريس تزفهم “إنسان” برعاية أمير الرياض

100 عريس تزفهم “إنسان” برعاية أمير الرياض

انماء – الرياض:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” مساء اليوم، حفل الزواج الجماعي الثالث لـ100 عريس التي تنظمه جمعية ” إنسان ” لرعاية الأيتام بالرياض بالتعاون مع مشروع ابن باز لمساعدة الشباب على الزواج .

ولدى وصول سموه كان في استقباله الأمين العام لجمعية البر الدكتور عبدالله البشر ، والأمين العام لمشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج الدكتور حماد الحمادي ، ومدير عام جمعية ” إنسان ” صالح اليوسف .

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير عام جمعية ” إنسان ” كلمة أوضح خلالها أن المنظومة المجتمعية في بلادنا في تطور ونماء وذلك لما يعيشه أبناء الوطن من تكاتف وتلاحم وكان هذا التطور ثمار الجمعيات الأسرية التي تعمل على الحفاظ على تكوين اللبنة الأساسية في هذا البلد وهي الأسرة.

وأفاد أن هذا الحفل مكمل لمنظومة التطوير في المجتمع حيث تم تدريب الشبان والشابات وتأهليهم من خلال دورات متخصصة في فن التعامل في الحياة الأسرية .

بعدها ألقى الأمين العام لمشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج الدكتور حماد الحمادي كلمة بين فيها أن هذا الحفل يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في تنمية الإنسان قبل المكان ، لافتاً النظر إلى الاهتمام بالتدريب والتأهيل وتقديم برامج الرعاية من خلال مستشارين أكفاء ، بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم شاهد سموه والحضور زفة العرسان .

ثم كرم سمو أمير منطقة الرياض الجهات الداعمة لحفل الزواج ، بعدها شارك سموه العرسان العرضة النجدية .

ومن جهة اخرى عبر العرسان عن مشاعر الفرح والسرور بهذه المناسبة السعيدة ، ومؤكدين أن هذه اللحظات هي من أجمل لحظات العمر بأن من الله عليهم بإكمال نصف دينهم ، ومثمنين الدور لجمعيتهم ولرعاة حفلهم البهيج ولكل من مد يد العون والمساعدة لهم.

وقد عبر عدد من أمهات العرسان عن مشاعرهن التي تفيض بالعاطفة الممزوجة بالحزن نوعاً ما وهنّ يشاهدن فلذات أكبادهن يدخلون لعش الزوجية في حلم طال انتظاره كثيراً وما كاد ليتحقق لولا توفيق الله تعالى ثم دعم أهل الخير والمحسنين من أهل هذه البلاد الطيبة ،وقالت أم عبد الله: كنت أنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر كي أحقق حلم زوجي رحمه الله ، حيث كان يتمنى أن يرى ابننا وقد صار رجلاً (يشد) به الظهر.

الجدير بالذكر شارك فرحة العرسان عدد من النجوم وكان ابرزهم الشيخ علي المالكي – الفنان فايز المالكي -الفنان يوسف الجراح – المنشد فهد مطر – الشاعر فهد الشهراني – المنشد عبد العزيز اليامي – نجم الكيك : عبد الرحمن القحطاني ( بو جفين ).

وتخلل الحفل معرض مصغر للأسر المنتجة في إنسان مصاحب لفعاليات “حفل فرحة عريس ، ” يتضمن بعضا من الأعمال والمنتجات اليدوية لأسر الجمعية .. وهو ضمن البرامج التي تقدمها الجمعية للأسر وتتلخص فكرته في تدريب الأسر المحتاجة على بعض الأعمال التي تتناسب مع قدراتهم وفي نهاية البرنامج تحصل المتدربة على شهادة إتمام الدورة ، ويتم تزويدها بالمواد الأولية للحرفة التي أتقنتها وذلك لتشجيعها على البدء بالعمل في الحرفة التي أتقنتها.

 

image

image

 

image

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

مضمار القراءة الخيري

  إيمان الظفر – الاحساء:  أقام دار الأثر التابع لمؤسسة قبس للقران والسنة مضمار القراءة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *