الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / المملكة تُشارك في الاحتفال بيوم الحياة الفطرية الخليجي

المملكة تُشارك في الاحتفال بيوم الحياة الفطرية الخليجي

الرياض – نجاة ابوحيمد :
تُشارك المملكة ممثلة في الهيئة السعودية للحياة الفطرية يوم الاربعاء 19 ربيع الأول 1437هـ الموافق 30 ديسمبر 2015م في الاحتفال بيوم الحياة الفطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي اقرته اللجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتبار يوم 30 ديسمبر من كل عام يوم للاحتفال بيوم الحياة الفطرية الخليجي وهو تاريخ المصادقة على الاتفاقية من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والعشرين المنعقدة في مسقط بتاريخ 30 ـ 31 ديسمبر 2001م.

هذا وتتضمن الفعاليات اعداد مقالات صحفية وإجراء لقاءات تلفزيونية مع مستشاري الهيئة وكبار المسئولين عن اهمية المحافظة على الحياة الفطرية لدول المجلس والمحافظة على الموارد الجينية بدول المجلس والصيد الجائر للطيور المهاجرة وخطر الانقراض. كما سيتم اقامة معرض تعريفي عن الحياة الفطرية وتنوعها الاحيائي في المملكة بأحد المدارس المتوسطة في محافظة رفحاء تحت شعار الطيور المهاجرة والمحافظة عليها , وإلقاء محاضرة توعوية عن اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية لدول المجلس. كما سيتم توزيع حقائب ومطبوعات توعوية على المشاركين.

وبهذه المناسبة أكد صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية على دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده -حفظهم الله- اللامحدود لبرامج المحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية. وأوضح سموه أن الاهتمام بالتعليم البيئي والتوعية بأهمية المحافظة على الحياة الفطرية وبعدها الاجتماعي والاقتصادي والبيئي على كافة المستويات باستخدام وسائل الإعلام المختلفة في مثل هذه المناسبات في غاية الأهمية لدعم جهود المحافظة.

وأشار سموه إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يهدف إلى التعريف باتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون الخليجي والمحافظة على النظم البيئية وعلى الأنواع الفطرية المهددة بالانقراض وخاصة التي يتجاوز انتشارها الحدود الدولية لدولتين جارتين أو أكثر أو حيثما تهاجر هذه الأنواع عبر تلك الدول بما في ذلك المياه الإقليمية والمجال الجوي الخاضع لسيادتها.

فيما بيّن سموه أن هذه الاتفاقية تسعى لرفع مستوى المحافظة على الأنواع النباتية والحيوانية البرية والبحرية ومواطنها الطبيعية من خلال التعاون بين الأجهزة المعنية للمحافظة على الحياة الفطرية في دول المجلس. وقدم سموه في ختام تصريحه الشكر والتقدير لوزارة التعليم ممثلة في إدارة التعليم بمحافظة رفحاء لمساهمتهم الفاعلة في هذه الاحتفالية، إضافة إلى مساهماتهم العديدة مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية في رفع مستوى الوعي البيئي.

 

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

تنمية شرورة تقيم كرنفال اليوم الوطني الـ88

أميرة الأحمري – شرورة :  احتفالاً باليوم الوطني الـ88 أقيم يوم أمس الأحد فعاليات كرنفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *