الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / 40 جهة تقدم فرصًا وظيفية بالمعرض السعودي الرابع بعسير

40 جهة تقدم فرصًا وظيفية بالمعرض السعودي الرابع بعسير

 

عسير – وسيلة الحلبي :

يرعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، المعرض السعودي الرابع للتوظيف والتأهيل الذي ينطلق الشهر القادم مستهدفًا الشباب من الجنسين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبة الجامعات والمعاهد المتوقع تخرجهم هذا العام.وسوف تقدم أكثر من 40 جهة عارضة في فندق قصر أبها فرصًا وظيفية متنوعة بانتظار طالبيها، ويُقام المعرض خلال الفترة من 1-3 فبراير 2016.

وأهاب المسئولون عن معرض التوظيف بالباحثين كافة عن العمل الحضور والالتقاء بالجهات المشاركة في المعرض المعنية بالتعليم والتدريب والتوظيف؛ وذلك للظفر بالفرص الوظيفية التي تقدمها جهات حكومية وقطاع خاص، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم الفرص ذاتها.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبد الله بن سعيد المبطي، إن أعمال المعرض السعودي الرابع للتوظيف والتأهيل بمنطقة عسير الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع مجموعة “نما” المعرفية تحت شعار “سعوديون.. سعوديات.. ذوو الاحتياجات الخاصة”، تأتي من أجل دعم جهود الدولة في توطين الوظائف، وكذلك لتشجيع المنشآت على استيعاب العمالة الوطنية، وإتاحة الفرصة والاستفادة من العمالة الوطنية النسائية، وزيادة فرص العمل للمرأة، بالإضافة إلى أن أهميته تكمن في توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات لتوظيفهم، وأيضًا عموم الباحثين.

فيما أوضح رئيسُ اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور عبدالله الشدادي، أن المعرض الذي تنظمه “نما المعرفية” اكتسب أهمية كبيرة بعد نجاح دوراته الماضية التي استقطبت أعدادًا كبيرة من الشركات والباحثين عن فرص عمل من الشباب والفتيات، مشيرًا إلى أن المعرض يستهدف طالبي العمل وطلبة الجامعات ومسؤولي الشركات والمؤسسات المختلفة ومسؤولي الكليات والمعاهد التعليمية والتدريبية، إضافةً إلى مسؤولي مكاتب التوظيف المتخصصة وأولياء الأمور.

وقال “الشدادي” إن المعرض يتميز بأنه الأول من نوعه الذي يوجه إلى فئات الشباب كافة من الجنسين، وأيضًا من ذوي الاحتياجات الخاصة تقديرًا لهم باعتبارهم أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة أن المعرض في دوراته الماضية ساهم في توفير عدد كبير من الوظائف، وهو يتماشى مع الجهود الحكومية الرامية إلى توفير مزيد من فرص العمل للشباب والفتيات، مبينًا أن الشركات المشاركة في المعرض ستقوم بتوظيف طالبي العمل من زوار المعرض مباشرة، وسيكون هناك دليل شامل للوظائف المتاحة من قِبل المشاركين، سيتم توزيعه خلال فعاليات المعرض، ويختار راغبوا العمل من الزوار ما يناسبهم من وظائف.

وبيّن أنه تم تخصيص مساحات واسعة من فعاليات المعرض وأرضه لذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن وضعت اللجنة المنظمة في أولوية اهتماماتها توظيف وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم عرض أحدث البرامج التدريبية المقدمة من أكبر مراكز التدريب في المعرض، الذي يعد إحدى مساهمات القطاع الخاص في مجالات توظيف السعوديين وتدريبهم.

كما أكدّ “الشدادي” أن المعرض يسعى لتوفير بيئة واقعية ومثالية، تلتقي فيها الأطراف المختلفة المرتبطة بعملية التأهيل والتوظيف، ممثلة في منشآت القطاع الخاص ومؤسسات ومراكز ومعاهد التعليم والتدريب والتوظيف والأفراد من الباحثين والباحثات عن فرص عمل.

 

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

وزارة العدل تبدأ المرحلة الرقمية وإصدار الوكالات منخفضة المخاطر

أميرة الأحمري – الرياض : ينتهي اليوم بوزارة العدل فصل قديم بعد الاستغناء عن الوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *