الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مدير تعليم مكة يُشارك في ورش عمل الحج

مدير تعليم مكة يُشارك في ورش عمل الحج

 

مكة المكرمة – ابراهيم الهويشل :

شارك المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي في ورش عمل الحج التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يوم أمس الثلاثاء بمشاركة ٤٠ جهة ذات علاقة بخدمة ضيوف الرحمن.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية قد دشن يوم أمس الثلاثاء، ورش عمل الحج بمشاركة 40 جهة ذات علاقة بخدمة ضيوف الرحمن، وذلك بفندق هيلتون جدة.

وأوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنتين التحضيرية والتنفيذية لأعمال الحج الدكتور هشام الفالح، أن ورش العمل تهدف إلى مناقشة ما تم إنجازه من الخطط الموضوعة لموسم حج عام 1436هـ ، وتعمل في الوقت عينه على تعزيز إيجابيات الموسم الماضي ومحاولة تطوير الخدمات المقدمة والمرافق.

وبين أن الجهات المشاركة في الورش ستركز على التعرف على السلبيات والملاحظات وبحث سُبل معالجتها، وتنسيق جهود كافة القطاعات الخدمية والإشرافية العاملة في قطاع الحج، إضافة للتقييم الذاتي للجهات العاملة في قطاع الحج ومناقشة كيفية تطوير خطط عمل القطاعات العاملة في موسم الحج وذلك لتطبيقها في موسم 1437هـ .

وأشار الدكتور الفالح إلى أنه سيتم توزيع حضور ورش العمل من 8 إلى 12 شخصاً في كل مجموعة وستبحث كل مجموعة أحد المواضيع حسب توزيع المجموعات الممثلة في الإسكان، والنقل، والإعاشة، والمرافق، وخدمات الحجاج، والمرافق الخدمية.

وكان سمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وافق خلال اجتماع اللجنة الماضي على عقد ورش عمل، ليتم فيها تقييم أعمال حج 1436هـ، وأكد حينها على ضرورة البداية بشكل مبكر للتخطيط لحج 1437هـ على أن تشارك الجهات ذات العلاقة كافة في طرح المقترحات والخطط، يضاف إليها ما وصل إلى الجهات المعنية من ملاحظات من الحجاج .

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

إنطلاق “داتاثون الإعلام” للمتخصصون الإعلاميون و محللو البيانات

أميرة الأحمري – الرياض :  ‏يلتقي أكثر من 100 من مختصي البيانات والإعلام  في ⁧”داتاثون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *