الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / اتفاق شراكة وحملة لمكافحة التدخين في السجن العام بنجران

اتفاق شراكة وحملة لمكافحة التدخين في السجن العام بنجران

 

نجران – نجاة ابوحيمد : 

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران، ممثلة في إدارة برنامج مكافحة التدخين، حملة توعوية عن أضرار التدخين وطرق مكافحته وعلاجه، وذلك في مقر السجن العام بالمنطقة، واستمرت لمدة أسبوع.

هذا وأوضح المتحدث الرسمي بصحة نجران معروف الشاهر، أن الحملة التوعوية جاءت ضمن مشاركة صحة المنطقة بفعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع لعام 2015م، واستهدفت أكثر من (200) نزيل داخل السجن العام، واشتملت على محاضرات تثقيفية يومية، قدمها مدير إدارة برنامج مكافحة التدخين أحمد آل صياح، والدكتور ضياء الدين يوسف، تطرقا خلالها عن أضرار التدخين وطرق مكافحته وعلاجه.

كما اشتملت الحملة على عيادة طبية متنقلة لتقديم الكشف والعلاج للنزلاء، داخل سجن المنطقة. وأبان الشاهر، بأن صحة نجران، ممثلة في برنامج مكافحة التدخين، وقعت عقد شراكة مع إدارة السجن العام بالمنطقة، ممثلة في إدارة الأمن الفكري، بهدف تعزيز سبل التواصل والتعاون بين الجهات الحكومية بما يحقق النتائج المرجوة منه في مجال مكافحة التدخين, وذلك من خلال تكثيف البرامج التوعوية والوقائية والعلاجية ونشر الوعي بين أفراد المجتمع بشكل عام، ونزلاء السجن العام بشكل خاص.

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

اليوم الوطني ..مسيرة تنمية وعطاء في القطاع الخيري

سمير بن عبد العزيز العفيصان  أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية  تحتفل المملكة سنويا بذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *