الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / انجازات فريق “نوافذ” للفتيات خلال العام المنصرم

انجازات فريق “نوافذ” للفتيات خلال العام المنصرم

 

 

إنماء – الرياض :

تأسس فريق “نوافذ” عام ١٤٣٢ بقيادة المدرب عبيد البرغش، وأثرة الساحة التطوعية عطاءات وإنجازات متتالية، ومع بداية عام ١٤٣٦ هـ تأسس الفريق النسائي الميداني بإشراف أ/ لطيفه الشيباني، وبقيادة المشرف العام، وقد كانت أول انطلاقة للبرامج والفعاليات يوم الخميس الموافق 14 من شهر ربيع الأول، وذلك بتقديم برنامج “قدوتي” والمقام في مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي البديعة، والذي يستهدف الجالية المسلمة والتعريف بنبي الأمة .

تلا ذلك إقامة الفريق دورة تدريبية للأعضاء بعنوان “الشخصية المتميزة” يوم السبت الموافق 23 – صفر، ثم مشاركة الفريق يوم الخميس الموافق 25 من شهر ربيع الثاني في افتتاح نادي فتيات المتقنات، والذي حظي برعاية فريق “نوافذ” مُساهمةً في تطوير المستوى الفكري باستثمار الوقت للفتيات، كما شارك الفريق في حفل “معاً لنصعد السلم” التابع لجمعية تحفيظ القران، وكذلك معرض الربيع النسائي يوم الاثنين 23 من شهر رجب قدّمن خلاله برنامج عن العطاء وأهميته وأثره في المجتمع.

عقب ذلك وفي يوم الأحد شارك الفريق في حفل تخريج طالبات مشروع بناء لرعاية الفتيات الموهوبات بمشاركة تنظيمية، وفي ذات السياق شارك الفريق في الحفل السنوي لمدرسة فاطمة بنت محمد بن عبدالوهاب، كما شارك براعم الفريق في الحفل السنوي لمدرسة المتقنات بتقديم اوبريت انشادي، والمشاركة في مهرجان قاعة الكرستال والذي أقيم في شعبان الماضي بتقديم المسابقات الترفيهية.

ومن ضمن الأعمال الإنسانية قام الفريق بزيارة لأطفال مرضى السرطان في مدينة الملك فهد الطبية مساء الأحد الموافق 25 من شهر رمضان، وذلك بتقديم هدايا ومعايدة الأطفال، وفي يوم الخميس الموافق 24 شعبان، أقام الفريق برنامج ترفيهياً لأطفال دار الرعاية الاجتماعية بالرياض حيث تم تقديم المسابقات والهدايا للأطفال بمشاركة ٣٥ طفلاً.

هذا وتم مشاركة الفريق في برنامج “اهداء الخيري” والذي اقيم في مركز الملك سلمان الاجتماعي بتقديم هدايا لما يقارب ٢٥ طفلاً، وفي يوم الخميس الموافق الخامس من شهر ذي القعدة الماضي، شارك “نوافذ” في ملتقى “ربوة الرياض “بتقديم برنامج “حكاية عز” والذي يحاكي واجبنا اتجاه الوطن.

كما شارك براعم الفريق في الحفل السنوي لمدرسة ام ابراهيم الخراشي والذي وافق يوم الاثنين الموافق 16-ذي العقدة، بتقديم اوبريت انشادي، تلاها المشاركة في معرض قاعة القلعة يوم الأحد الموافق 22 من ذي القعدة، بركن توعوي تحت مسمى “بنظافتي أتميز” قُدمت خلاله المسابقات والسحوبات في الركن.

فيما تمت مشاركة الفريق في ملتقى “وأذّن في الناس” بركن “نُسك” والذي حوي على منشورات عن مناسك الحج ونصائح طبية للحجاج ومنشورات منساك الحج، كما تم توزيع حقائب الحج وعبوان ماء زمزم، كما تمت مشاركة براعم الفريق في حفل “عيدنا أُنس” والذي اقامته مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بالرياض وتأتي مشاركة الفريق بتقديم اوبريت ومشاهد تمثيلية قيمية.

ومن جانب المبادرات تم إعداد حقيبة حاج وتحوي على مستلزمات شخصية للحجاج وتم توزيعها على حملات الحجيج لما يقارب ١٠٠ حقيبة، كذلك إعداد مبادرة “العيدية” وتم خلالها توزيع ما يقارب ٥٠٠ عيدية.

وعلى المستوى التنظيمي شارك فريق “نوافذ” في مؤتمر البحث العلمي الثاني كمُنظّم، كما شارك الفريق في ملتقى الأسرة يوم الاثنين الموافق 29 / ذي الحجة، في مدرسة الخراشي بتقديم برنامج عن “العطاء”.

وكان مسك الختام في يوم الثلاثاء الموافق لآخر يوم في العام الماضي بمشاركة الفريق في حفل لجنة التنمية بحي السويدي بأوبريت إنشادي، وبرنامج ارواح معطاءه يحاكي أهمية العطاء في المجتمع، عرض نماذج شخصيات مؤثرة في المجتمع.

أعربت مشرفة الفريق الميداني أ/ لطيفه الشيباني بقولها: إن العمل التطوعي عمل نبيل راقي يُراد به وجه الله ثم نهضة الوطن فهو من أسمي الأعمال الإنسانية التي لا تنتظر مقابلاً بل تنبع من القلب لأنها الأزكى والأنقى، وهنا بفريق نوافذ قسم الفتيات جسّدنا معنى العطاء والإيثار والمبادرة تحت ايدي معطاء وعقول نيّرة من فتيات الوطن.

وأضافت “الشيباني” كما تم انضمام فتيات مبدعات يتميزنّ بعدة مواهب وتم تكوين عدة لجان بعمل منظم بقيادة المشرف العام المدرب: عبيد البرغش، كاللجنة الثقافية واللجنة التنظيمية واللجنة الإعلامية والإشراف الإداري والاستشاري، متمتعين بعدة مواهب ومهارات كالإنشاد والتقديم والتصوير والإنتاج والتصميم والتنظيم.

يُذكر أن فريق “نوافذ” يقوم بعدة اجتماعات لتقييم العمل والتطوير، ويسعى لتوجيه طاقات الشباب لخدمة المجتمع وتحقيق مبدأ التراحم والتكافل الاجتماعي، والسعي إلى تقليل وتخفيف المشكلات التي تواجهه المجتمع.

IMG_6826 IMG_6825 IMG_6818

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وبالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه يرسمون في يوم الوطن “أكبر علم”

رواف القحطاني – الرياض : ضمن الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ٨٨ تتظافر الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *