الرئيسية / الأخبار / حرم أمير الرياض تُكرّم 147 طالبة من بنات الشهداء والمتفوقات

حرم أمير الرياض تُكرّم 147 طالبة من بنات الشهداء والمتفوقات

 

متابعات – الرياض – نجاة ابوحيمد:

رعت حرم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود الحفل السنوي لتكريم الطالبات المتفوقات على مستوى منطقة الرياض، والطالبات المسرعات، وبنات الشهداء، بمقر قاعة الملك سلمان بن عبدالعزيز بمدارس الرياض الأهلية، بحضور وكيل وزارة التعليم لشؤون البنات الدكتورة هياء العواد، وجمع من القيادات التعليمية بوزارة التعليم و”تعليم الرياض”.

وأعربت الأميرة نورة عن شكرها للجهود المبذولة من قبل إدارة التعليم بمنطقة الرياض لرعايتها الطالبات المتفوقات، وأثنت على تكريم بنات شهداء الواجب قائلة: “ازدان الحفل جمالاً بحضورهن، فهن بنات جنودنا الشهداء البواسل الذين قدموا أرواحهم ودماءهم فداء لهذا الوطن الغالي”.

وأضافت: “إنها لبادرة رائعة ولفتة جميلة من إدارة “تعليم الرياض” حينما كرمت بنات الشهداء ليقينهم بأنهن جديرات بهذا التكريم”، سائلة الله أن يديم على بلدنا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وساعديه ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظهم الله- جميعاً، وجعلهم ذخراً للبلاد والعباد”.

وقالت وكيل التعليم لشؤون البنات الدكتورة هيا العواد في كلمة بهذه المناسبة: “تعلمون جميعاً أن المملكة بتوجيهات حكيمة من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي عهده تحرص على دعم وتشجيع أبناء هذا البلد على العمل النوعي الدؤوب والجد والبذل ليكون لهذا الوطن مكانة علمية يعتد بها بين دول العالم وفق رسالة محددة ورؤية طموحة”.

وأضافت الدكتورة هيا: “أثبت أبناؤنا وبناتنا تميزهم، ورفعوا اسم المملكة عالياً في المحافل الوطنية والإقليمية والعربية والدولية”، وشكرت كل من ساهم في صنع هذا الإنجاز من معلمات ومشرفات، كما شكرت مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد المرشد، والمساعد للشؤون التعليمية الدكتورة نجلاء الزامل والفريق العامل معها.

ورفعت المساعد للشؤون التعليمية بـ”تعليم الرياض” الدكتورة نجلاء الزامل آيات التقدير والثناء لمن بذلوا أرواحهم في سبيل رفعة هذا الوطن وحماية مقدساته والذود عن حياضه، شهداء الواجب عليهم رحمة الله، وقالت: “ترجمت إدارة التعليم الوفاء لهم والثناء عليهم، بتكريم بناتهم”.

وختمت كلمتها قائلة: “هنيئاً لنا بالجميع ببناتنا المتفوقات الأوائل، وببنات شهدائنا البواسل، وهنيئاً للوطن بهن عسى أن يكنّ سواعد بناءة تشيد صرح الوطن وترفع اسمه عالياً في كل مكان”.

وذكرت مديرة إدارة التوجيه واﻹرشاد بالرياض هياء الناصر “أن مسيرة نجومنا الصاعدة ليست وليدة اليوم بل هي حصاد أعوام طويلة من الجهد والعطاء مقروناً بالعزم والإصرار والتخطيط البناء” ، وأثنت على الطالبات المتفوقات بقولها “أنتن سر افتخارنا، ومبعث اعتزازنا، وتكريمنا تقديراً لإنجازاتكن”.

وأكدت حرص إدارة تعليم الرياض على “رد الجميل لجنودنا البواسل، وتكريماُ لأبنائهم يأتي تكريمنا لبنات شهداء الواجب وعددهن 32 طالبة من مختلف مدارس الرياض”، داعية الله أن يتقبلهم شهداء عنده، وأن يبارك في ذرياتهم ويخلف عليهم في عقبهم بخير وأن ينصر الله جنودنا الأبطال في الحد الجنوبي والشمالي ويسدد رميهم.

كما ألقت أستاذ مساعد في اللغة العربية، عميدة شؤون الطالبات في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الشاعرة الدكتورة لمياء العقيل قصيدة وطنية، تلاها لوحة شعرية قدمتها طالبات مدارس المنهاج اﻷهلية ثم توالت فقرات الحفل المقدمة من الابتدائية 235 وثانوية أم المؤمنين صفية بنت حيي والابتدائية 366، والثانوية 70 وثانوية عائشة بنت أبي بكر الصديق، وثانوية فاطمة بنت محمد.

وأعرب مدير عام “التعليم” بمنطقة الرياض محمد المرشد عن سعادته بتكريم كوكبة من الطالبات قائلاً: “إن التكريم لهذه الكوكبة ركيزة أساسية في البناء التربوي والتعليمي ننتهجه وفق أسس مدروسة ليكون أداة فاعلة في التنمية البشرية في بلدنا الغالية التي يحرص قادتها على تقدير العلم والعلماء والاحتفاء بهم وتقديم الدعم لهم وهي قاعدة أصيلة في حكم هذه البلاد وحكامها حتى عهدنا الزاهر”.

وأضاف: “إنه يحق لطالباتنا الثناء والإشادة على تحصيلهن باجتهادهن أعلى المراتب وتفوقن على النفس التواقة للراحة والدعة وإيثار البطالة كما تفوقن على متغيرات العصر ومغرياته، فواكبن كل جديد وأحرزن كل مفيد ووجه المرشد دعوته الصادقة لطالباتنا الأخريات إلى مسايرة ركب زميلاتهن المتفوقات لتتسع القاعدة ويزيد خير هذه البلاد فسر نهضتنا تفوق أبنائها وبناتها”.​

 

شاهد أيضاً

الأمير حسام بن سعود يطلق حملة “ضحية بلا ذنب” لتراحم الباحة

إنماء – الباحة:  أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *