الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / طلاب وطالبات المملكة يتألقون في ملتقى الجاليات السنوي بالشارقة

طلاب وطالبات المملكة يتألقون في ملتقى الجاليات السنوي بالشارقة

      دبي – إنماء :

 قدم النادي السعودي في جامعة الشارقة بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في دبي عملاً وطنياً تنوع بإقامة عدد من الفعاليات السعودية ضمن برامج “ملتقى الجاليات السنوي الحادي عشر بجامعة الشارقة”.

 

وفي هذا الجانب نوه الملحق الثقافي السعودي في الإمارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري بهذه المشاركة التي كانت نتاج جهود متواصلة وبأيدي أبنائنا وبناتنا من الطلاب وبجهود ذاتية عكست رسالة الحرمين الشريفين وتنوع الثقافة والانفتاح على العالم من خلال العديد من المعارض المنوعة التي تنير للعالم ما تتمتع به المملكة العربية السعودية ويؤكد آفاق التواصل الحضاري بين الشعوب . وقدم شكره لرعاة هذه المشاركة “طيران ناس”، و”رويال تايم هوليدايز” .

 

من جهتها، أوضحت رئيسة النادي السعودي للطالبات فايزة الصبحي في جامعة الشارقة أن فعاليات اليوم العالمي للجاليات من الفعاليات التي تقام سنوياً بالجامعة، ويحرص النادي على المشاركة ممثلاً للمملكة العربية السعودية ليؤكد توطيد أواصر التواصل الحضاري بين شعوب العالم، ويعزز في المشاركين الاهتمام والتشجيع للنشاط الطلابي وتعزيز قيم الوطنية والولاء والانتماء.

 

وتضمنت مشاركة الجناح معرض “سلمان الحزم” والذي نفذه الطالب زيد البياهي، استعرض من خلاله مراحل حياة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، منذ النشأة وحتى توليه مقاليد الحكم في المملكة .

 

فيما نفذ الطالبان فهد البلوي وخالد العواد “معرضاً” للمشاريع التنموية السعودية ساهم بتعريف الزوار من الجنسيات المختلفة بالنقلة الكبيرة  في ازدهار النهضة الحضارية في المملكة. بالإضافة إلى ركن “الحرمين” الذي ضم المطبوعات التعريفية  بالحرمين الشريفين وإهداء المصاحف للزوار، وفي ركن التصميم والأزياء أطلقت الطالبة امتنان السكيت مجموعتها الأولى لتصميمات ملابس رجالية اتسمت بالرقي والأناقة والبساطة وتحاكي كافة أذواق الشباب .

 

كما قدم الطالب معتصم غيث تجربة فريدة ومميزة في تصميم الأزياء أيضا حيث قدم مجموعة من التصاميم التي جذبت الزوار بطابعها العصري المناسب لكلا الجنسين، فيما عرضت ماريا المبارك مجموعة من تصاميم العبايات العصرية إلى جانب الطالبة مروة المغربي والتي عرضت إبداعاتها في الأشغال اليدوية “فن الكروشيه”.

 

إلى ذلك، خصص الجناح قسماً للأطفال أضاف المزيد من أجواء المتعة والسرور إلى جانب التعريف بالأكلات السعودية والمطبخ السعودي والذي شمل العديد من أصناف الأكلات السعودية التراثية والذي نفذه الطالب سعود الراشد .

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

تنمية المجتمع تحتفي بالشباب

عهود أحمد- دبي: نظمت هيئة تنمية المجتمع بدبي اليوم مبادرة “حديث المجتمع “تهدف إلى إحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *