الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / فريق سفراء التطوع يقيم لقاءه الشهري بمحاضرة توعوية ودورة تدريبية

فريق سفراء التطوع يقيم لقاءه الشهري بمحاضرة توعوية ودورة تدريبية

 

تغطية نوف القحطاني – إنماء

أقام فريق سفراء التطوع لقاءه الشهري مساء أمس الإثنين في مقر مكتب جاليات الحمراء بحضور عدد من أعضاء الفريق ومجموعة من المستشارين . وقد بدأ اللقاء بكلمة لقائد الفريق الأستاذ ” خليل أبو تيم ” الذي استعرض نشاطات الفريق خلال شهر جماد الثاني حيث أقام الفريق خلال هذا الشهر 12 فعالية متنوعة استفاد منها 515 فرد ما بين أيتام وأطفال ومسنات . ثم اعتلت المسرح الدكتورة “البتول علي “التي القت محاضرة حول يوم الصحة العالمي وأهم المشاكل الصحية المنتشرة بالسعودية .واستهلت الدكتورة “البتول” حديثها عن العادات الصحية السليمة مستعينة بعدد من الفيديوهات التوضيحية.و سلطت الدكتورة الضوء على عدد الوفيات المرتفعة في السعودية نتيجة الحوادث المرورية مستعرضة عدة إحصائيات عن هذه الحوادث حيث بلغت السعودية المرتبة الأولى في حوادث السيارات على مستوى العالم.كما تطرقت في حديثها إلى عدة نقاط مختلفة كالأمراض المنتشرة كالسمنة, وفيروس الزيكا , وحمى الضنك ومرض نقص المناعة HIV . وأنهت حديثها بتقديم عدة نصائح للمحافظة على الصحة وتلافي الأمراض والحرص على أخذ التطعيمات المهمة التي قد يغفل عن أهميتها الكثير من أفراد المجتمع.
FullSizeRender_3
IMG_0327

ثم استعرض رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ ” محمد الشهري” الإحصائيات الإعلامية للفريق وما تم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي من صور وتغريدات وفيديوهات توثق فعاليات الفريق خلال الشهر الماضي. تلى ذلك الفقرة الرئيسية للقاء وهي دورة “النظرية العكسية في تعليم الأساليب الإدارية ” قدمها الدكتور “عبد الله عبد الجبار” تحدث تناول فيها عدة محاور منها التعلم من خلال الفشل ,ومعرفة الأساليب الإدارية الخاطئة التي يمارسها عدد من المدراء وكيفية التعامل الصحيح للموظف أمام هذه النوعيات من المدراء. كما بدأ الدكتور “عبد الله” حلقة حوار مفتوحة مع الحضور جاوب خلالها على أسئلتهم واستفساراتهم حول إداراتهمالتابعين لها مقدما نصائح مختلفة حول التعامل مع أنواع المدراء. وختم الدكتور دورته بتوقيع كتابه الذي يحمل موضوع الدورة ” النظرية العكسية في تعليم الأساليب الإدارية” . ليتم بعدها تكريم كلا من الدكتورة ” البتول” والدكتور ” عبد الله ” من قِبل قائد الفريق ومستشاري الفريق وتقديم الدروع التذكارية والتقاط الصور الجماعية مع أعضاء الفريق.
وختم اللقاء الشهري للفريق بكلمة للدكتورة “سناء عابد” وجهتها للمتطوعين حول فضل التطوع وكيف يكون سبب لقربهم من الله عز وجل وذلك بقضاء حوائج الناس وإدخال السرور لقلوبهم .
الجدير بالذكر أن فريق سفراء التطوع يُعد لقاءات شهرية لأعضاءه يتم خلالها تقديم محاضرات ودورات مختلفة من إعداد مستشاري ومستشارات الفريق .

IMG_0297

FullSizeRender

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

27C53129-0DCC-4B14-8F87-A1C37553E611

جمعية “رعاية الأيتام” بعرعر توقع اتفاقية مع شركة أثير تك

غدير الحريّص – عرعر: وقعت جمعية رعاية الأيتام الخيرية بعرعر اتفاقية مع شركة أثير تك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *