الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / “إسعافات تغذوية ” الكرنفال الأضخم في المدينة الجامعية

“إسعافات تغذوية ” الكرنفال الأضخم في المدينة الجامعية

 

إنماء – الرياض :

 

بحضور كلاً من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. إيناس بنت سليمان العيسى، ووكيلة كلية العلوم الطبية د.مي الراشد ووكيلات أقسام كلية العلوم الطبية التطبيقية، شهدت كلية العلوم الطبية بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود كرنفالاً مميزاً وحضوراً لافتاً، حيث أقام نادي التغذية الإكلينيكية أكبر فعالياته لهذا العام في يوم الأربعاء ١٣ رجب الموافق ٢٠ ابريل تحت عنوان ” إسعافات تغذوية “.

كان في استقبال الحضور مشرفة نادي التغذية الإكلينيكية أ. منيرة بنت عبد الرحمن المهنا ورئيسة النادي الطالبة أماني عبد الله الفراج وعضوات النادي.

وتعتبر “إسعافات تغذوية” فعالية تثقيفية تهدف إلى رفع وعي المجتمع عن الحالات الإسعافية الطارئة وطرق التعامل الإسعافي الصحيح معها كالأزمة والصرع ونزيف الأنف والشرقة وغيرها من الحالات التي يمكن – بعد مشيئة الله – إنقاذها إن أُسْعِفت بالشكل المناسب، حيث تم افتتاح المعرض على شرف د. إيناس العيسى.

تم طرح الفعالية بطريقة تفاعلية بين الطرفين لإعطاء الزائرين فرصة التعلم بالتطبيق والتجربة.  حيث اشتملت الفعالية على قسم حديقة التحدي التي شهدت حماساً وتنافساً كبيراً من الحضور لإسعاف أكبر قدر من الحالات بالطريقة الصحيحة، كما اشتمل هذا الركن أيضاً على الكثير من السحوبات والجوائز القيمة، والذي لاق تفاعلاً كبيراً من قبل الطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

أما قسم السينما التوعوية فقد قُدِم في قالب سنيمائي ممتع قُدِم فيها فيلم إسعافي توعوي من ترجمة وإخراج طالبات القسم والذي جذب الحاضرين بتصميمه المميز.

كما تم توضيح مدى صحة كثير من المعلومات المغلوطة المنتشرة بين الناس في ركن “الخرافات المنتشرة”. هذا بالإضافة إلى عشرة أركان مصاحبة للتثقيف وطرق التعامل مع الحالات المختلفة وبمشاركة من هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وقد أبدت د. إيناس العيسى، سعادتها وفخرها بطالبات قسم التغذية الإكلينيكية الاتي صنعن هذا الحدث الكبير بهذا الشكل اللافت، كما عبرت عن فخرها واعتزازها بكلية العلوم الطبية التي دائماً ما تفاجئ الجميع بتميزها. وخصت بالشكر أ. منيرة المهنا مشرفة لجنة التغذية الإكلينيكية بنادي صحة المجتمع وكل من رئيسة النادي أماني الفراج، ومنسقة الحملة ورئيسة لجنة التخطيط والتنسيق بالنادي الطالبة دلال بن سلمه، كما أثنت على جهود الرئيسات القائمات على اللجان.

image-22-04-16-01-04-7 image-22-04-16-01-04-6 image-22-04-16-01-04-5 image-22-04-16-01-04-4 image-22-04-16-01-04-3 image-22-04-16-01-04-1 image-22-04-16-01-04

 

 

 

شاهد أيضاً

صحيفة إنماء من فكرة إلى كيان

ندى حسين كيان إعلامي بأقلام المتطوعين وجهود مشرفة لكل من انضم لعائلة إنماء كونت صحيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *