الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / “مختبر الدوادمي” ينال “التميز في الجودة” ضمن 24 منافساً

“مختبر الدوادمي” ينال “التميز في الجودة” ضمن 24 منافساً

متابعات – الدوادمي – نجاة ابوحيمد:

حصل مختبر مستشفى محافظة الدوادمي للسنة الرابعة على التوالي، على التميز في برامج الجودة النوعية الخارجية، والدرجة الكاملة، في برنامج بنك الدم في فحوصات الحمض النووي.

وكرم نائب وزير الصحة الدكتور حمد الضويلع العاملين في مختبرات المستشفى ضمن احتفالية أقامتها وزارة الصحة، وذلك لحصوله على التميز ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى ٢٤ بنك دم مشاركاً على مستوى المملكة، وأيضاً دخوله ضمن المراكز العشرة الأولى في قسم الكيمياء الإكلينيكية ضمن أكثر من ٢٨٠ مختبراً مشاركاً على مستوى المملكة.

وأوضح مدير مستشفى الدوادمي سعد اليحيى أن هذه البرامج تهدف إلى مساعدة المختبرات الطبية في تحسين جودة نتائج التحاليل المخبرية، ودقة نتائج الفحوصات المخبرية، وأيضاً تعتبر من قياس الأداء للعمل وذلك لأن هذه العينات مبنية على نتائج قياسية معروفة لدى الشركات العالمية.

وأشار إلى أن مختبر مستشفى الدوادمي يعتبر المختبر المرجعي لمستشفيات غرب الرياض في جميع الفحوصات التأكيدية وتشخيص الأمراض النسيجية وهذه تحتاج إلى تميز وجودة عالية في العمل نظير الشريحة الكبيرة من المواطنين الذين يتلقون خدمات الرعاية الصحية من المختبر.

وقدم اليحيى شكره وتقديره لجميع زملائه العاملين بالمختبر على هذا الإنجاز متمنياً لهم دوام التوفيق.

من جهة أخرى كرم مستشفى الدوادمي متقاعديه في حفل اتسم بالوفاء والتقدير لما قدموه خلال رحلتهم العملية في خدمة المرضى حتى التقاعد.

وشمل التكريم كلاً من: منير سطا الحبيل وسلطان محمد أبو زيد وعبدالرحمن سعد الرويضان ومخلد خرصان الشيباني وهداج حامد العيسي ومقبل مشعل المطيري وبندر محسن الدعجاني وفهد حمدي العصيمي (رحمه الله) وموضي فهد الحافي.


من جهتهم أعرب المتقاعدون خلال كلمتهم عن عمق سعادتهم بهذه الاحتفالية وقدموا الشكر والتقدير لزملاء العمل لتعاونهم التام لتقديم مستوى متميز من الخدمات الصحية، وشكرهم لإدارة المستشفى على هذه اللفتة الطيبة والتي تنم عن مدى ترابط منسوبي المستشفى.

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

“أورثني الصحة” لأجيالنا القادمة

هبه الوهيبي – الرياض: تنتقل مجموعة من أمراض الدم من الأبوين للأبناء بالوراثة، بسبب وجود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *