الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / 100 سيدة يشاركن في «احمي نفسك بنفسك»

100 سيدة يشاركن في «احمي نفسك بنفسك»

إنماء – الأحساء :

شهدت حملة التوعية السنوية (احمي نفسك بنفسك)، والتي نظمتها إدارة تطوير الشراكة المجتمعية بجامعة الملك فيصل مؤخرا في مبنى كلية العلوم، بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي حضور 100 زائرة.

ووفقا للمشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور مهنا الدلامي فإن الحملة تأتي في إطار الدور التوعوي والتوجيهي الذي تقوم به الجامعة لطالبات الجامعة نحو كيفية الوقاية من ذلك المرض الخطير.

وقد أشرف على تنفيذ الحملة ليلى القنيان والموظفات فاطمة الشعيبي وهاجر الدوغان ونورة الجغيمان، في حين اشتملت الحملة على عدة فعاليات اشتملت على توزيع المطبوعات الإرشادية على كافة الزائرات، إضافة إلى إيصال المطبوعات إلى جميع كليات الجامعة من خلال الدور المتميز الذي قامت به طالبات فريق الجامعة للعمل التطوعي.

وشهد اليوم الأخير من الحملة محاضرة توعوية عن سرطان الثدي قدمتها الدكتورة ريهام الزميني طبيبة طوارئ عيادة الأورام في مستشفى الملك فهد بالأحساء، تناولت فيها التعريف بسرطان الثدي وأنواعه وأعراضه، وكيفية الوقاية منه بإذن الله، إضافة لكيفية الفحص الذاتي الشهري والسنوي بأشعة الماموغرام والسونار. يذكر أنّ فريق الجامعة للعمل التطوعي ضم كلا من الطالبات: بثينة الجغيمان، وفاطمة الغامدي، ونور البلوشي، وولاء الحيدر، ومريم العصفور، فاطمة النعيم، بيان السلطان، نورة الرشادة، وسارة العمير.

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

الأنصاري: مشاريع تنموية تحول الأسر من العوز إلى العطاء

انماء – الكويت : أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور محمد اسماعيل الانصاري ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *