الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “منتجون” 2014: معاييرنا ثابتة وهدفنا إثراء السوق السعودي

“منتجون” 2014: معاييرنا ثابتة وهدفنا إثراء السوق السعودي

إنماء – الرياض :
فتحت غرفة الرياض المنظمة لمعرض “منتجون” المجال أمام المشاركات في أكثر من “550 جناح مجهز مجاني للمستثمرات من المنزل رائدات الأعمال”، للتقدم وتوضيح نطاق عملهن وعرض نماذج من المنتجات أو الأفكار الخدماتية التي ابتكرنها، وذلك من خلال الاتفاق معهن على حيز المشاركة واختيار مواقعهن في المعرض.
وقالت هند المعمر مسؤولة اللجنة لدى المنظمة التي تتولى إدارة المشاركات في المعرض: “هدف المعرض هو تحفيز ودعم المشاريع المستدامة التي تحقق نمواً اجتماعياً واقتصادياً ملموساً كما تثري السوق السعودي”.
وأضافت: “نتلقى مئات الطلبات يومياً لكن قبول المشتركات يتم وفق معايير أهمها أن يكون العمل قابلاً للتطوير وأن يكون من عملها هي وأن يكون ذا فكرة إبداعية ضمن النطاق الخدماتي وليس الإنتاجي”.
وأردف: “آلية الاشتراك تبدأ بتعبئة استمارة ورفع كل المعلومات الشخصية المطلوبة، بالإضافة إلى صور للمنتج عبر الموقع الإلكتروني لـ”منتجون” ليتم بعد ذلك تحديد موعد لتعرض المشاركة منتجها أمام لجنة إدارة المشاركات، وبعد نهاية فترة التقدم للمشاركة والمحددة مسبقاً بالـ 15 من نوفمبر، يتم تقييم جميع الطلبات والرد على المشاركات بالرفض أو القبول، وعلى إثر ذلك يتم تحديد موعد لتوقيع العقود وتوزيع المواقع حسب مخطط المعرض”.
وفي مقر إجراء المقابلات؛ تجتمع اللجنة لتقييم الأعمال وتحديد المشاركات، ويحتشد عدد كبير من الفتيات والسيدات لديهن الحماس لإبراز منتجاتهن.
من جهة أخرى، قالت “أمينة” التي تقوم بصناعة وتركيب العطور إنها قد جهزت عملها بما يتطابق مع شروط المعرض.
وقالت مشاركة أخرى تدعى “كوثر”: “استفدت كثيراً من مشاركتي في المعرض العام الماضي، حصلت على قاعدة عملاء واسعة جداً، ولله الحمد حققت دخلاً جيداً من المبيعات، والآن تطورت أفكاري وتصاميمي وطريقة عملي، لذا أرغب بالمشاركة من جديد وسأحاول المشاركة كل عام بإذن الله”.
ويُذكر أن المعرض الذي يعد أكبر تجمع على مستوى المملكة والشرق الأوسط يتبنى دعم المستثمرات من المنزل ورائدات الأعمال الناشئات يحظى برعاية الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض وسيقام خلال الفترة من 4 – 10 ربيع أول 1436هـ الموافق 25 – 31 ديسمبر 2014م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويعد “منتجون” مثالاً مميزاً في خدمة المجتمع من خلال دعم المرأة السعودية وتفعيل دورها في المجتمع وتحقيق تطلعاتها في دعم مسيرة التنمية الوطنية.
ويعد المعرض محفزاً رئيساً لتفعيل أدوار الشركات الخاصة ورجال الأعمال تجاه المسؤولية المجتمعية لتحقيق الهدف المطلوب وهو دعم سيدات الوطن لتحقيق التطور والابتكار ورفع الكفاءة الإنتاجية للمنتجات وتوفير العديد من فرص العمل الجديدة والحد من مشكلة البطالة، بالإضافة إلى استثمار الطاقات البشرية وتنمية المدخرات والمهارات المحلية.

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

“مجمع المحاكم” إضافة نوعية تطويرية لمنطقة قصر الحكم

أزهار الخزاعي – الرياض ضمن البرنامج المتكامل الذي وضعته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للنهوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *