الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / تدريب 100 شاب بمبادرة “أخدم وطني” لتعزيز العمل التطوعي

تدريب 100 شاب بمبادرة “أخدم وطني” لتعزيز العمل التطوعي

إنماء – الدمام :

أبرمت أربع جهات اتفاقية تعاون مشترك لتحفيز شباب الشرقية ودفعهم إلى مجال العمل التطوعي, حيث اتفقت المنظمة الدولية للشباب مع إحدى المؤسسات الخيرية وبدعم من صندوق المسؤولية الاجتماعية لشركة روابي القابضة.

لتأهيل وتدريب 100 شاب من قبل فرع جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي “واعي” بالمنطقة الشرقية بإطلاق مبادرة “أخدم وطني” لتعزيز قيمة العمل الاجتماعي التطوعي، وتطوير قدرات الشباب في التخطيط لمشاريع ريادية اجتماعية مستدامة وتنفيذها .

وتأتي المبادرة من قبل المنظمة الدولية للشباب بما يتناسب مع المجتمع السعودي ، من عادات وتقاليد وتهدف المبادرة من خلال مراحلها المتعددة على تدريب الشباب على الريادية في الأعمال التطوعية من خلال دورات تدريبية متخصصة لتكوين فرق تطوعية تبنى مشاريع من إبداعها ويتم تدريبهم على التخطيط والتنفيذ ويتم دعم الفريق الواحد بمبلغ يصل إلى عشرة آلاف ريال.

من جهته أكد المدير التنفيذي للجمعية المهندس وائل بوشه فتح باب التسجيل للمشاركة والقبول المبدئي عبر موقع المبادرة “

ولفت بوشه إلى أن المشاركين سيحصلون في هذه المبادرة على دورات تدريبية في عدد من البرامج التدريبية وبعد اجتياز مرحلة التدريب كجواز سفر للنجاح ـ مهارات حياتية )) وسيتم اختيار 50 مشاركا لمواصلة المرحلة الثانية من المبادرة وهي البرنامج الثاني (( أخدم وطني )) حيث سيتم تشكيل عشرة فرق يتم تدريبها حسب البرنامج التدريبي المعتمد وتبني مشاريعها ومنحها مساعدة مالية تصل إلى عشرة آلاف ريال لتنفيذ المشروع. وأضاف ستخضع المشاريع الى تقييم عند تنفيذ المشاركين لمشاريعهم وسيكون المدرب على اطلاع لما تقوم به فرق العمل التطوعي وتقييم عملهم عبر زيارات محددة يستخدم فيها المدربون اساليب معينة تخص هذا المنهج ليقوموا بتقييم تعلم الشباب وسير العمل في مشاريعهم بعد فترة من بدء مرحلة التنفيذ. وفي الأسبوع الاخير من البرنامج سيلتقي جميع المشاركين مع المدرب لتقييم الخبرات التي اكتسبوها وفي نهاية التدريب ينبغي على المشاركين الاجابة على الاستبانة اللاحقة لورش العمل ومقابلة تقييم المشروع النهائية. ولفت إلى أن الخريجين سيحصلون بعد اجتيازهم البرنامج على شهادات من المؤسسات المنظمة للمبادرة في الحفل الختامي الخاص بذلك.

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

“الكوثر الصحية” تطلق قافلة الحبيل بمحافظة رجال ألمع

إبراهيم المازني – رجال المع :  نفّذت جمعية الكوثر الصحية الأهلية بعسير قافلة صحية متعددة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *