الرئيسية / غير مصنف / “لنتعلم معاً” برنامج تعليمي تحت إشراف مكتب العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة مكة المكرمة

“لنتعلم معاً” برنامج تعليمي تحت إشراف مكتب العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة مكة المكرمة

إنماء-جدة
في بادرة هي الأولى من نوعها أنطلق في مدينة جدة البرنامج التعليمي “لنتعلم معاً” والذي يهدف إلى تزويد الأطفال الغير متعلمين بمهارات التعليم الأساسيه كالقراءة والكتابة.
وفي التفاصيل فقد انطلق برنامج لنتعلم معاً بجهود متكاتفه بين كلاً من سفراء التطوع الذين ابتكروا فكرة هذا البرنامج وجمعية إكتفاء الذين تبنوا الفكرة وساهموا في تدريب عضوات سفراء التطوع بالمهارات اللازمة التي تمكنهن من تعليم الأطفال المناهج التي وضعت للبرنامج.
وعن بداية فكرة “لنتعلم معاً” وضحت الأستاذة “أريج العبيري ” مشرفة البرنامج أن الفكرة بدأت بعد تواصلهم مع عدد من العوائل خلال فعاليات مختلفة خاصة لسفراء التطوع. ووضحت “العبيري” : إن هذا البرنامج يعد أحد أهم واكبر برامج سفراء التطوع حيث وجدنا فئة من الأطفال الذين تم التعامل معهم سابقاً بفعاليات تابعة للفريق أنهم لايجدون القراءة أو الكتابة ولم تكن لديهم الإمكانيات التي تساعدهم على الدخول للمدارس ولظروف مختلفة.
وأكدت الأستاذة “أريج العبيري” أن فريق سفراء التطوع تحمل مسؤولية تعليم هؤلاء الأطفال ليكونوا صالحين ومفيدين لانفسهم وذويهم ومجتمعهم ووطنهم.
وعن المناهج التي تم تخصيصها لبرنامج لنتعلم معاً فقد تم تصميم منهج خاص ومتكامل على أيدي لجنة متخصصة من سفراء التطوع وجمعية إكتفاء .
هذا وقد حرص القائمين على البرنامج على أن يكون المنهج متوافق مع المناهج التي تم وضعها من قبل وزارة التعليم حتى يتسنى للاطفال مستقبلاً الألتحاق بالسلك التعليمي بكل يسر.
وقد تم تحديد عدة  مجالات للمناهج: قسم الدين , العربي , الرياضيات ويشمل النشاط بطريقة مكثفة ومختصره وضمن خطة واضحه.
كما تم تشكيل فريق إداري متخصص مكون من 6 سفيرات للوقوف على حاجات البرنامج الإدارية وليكونوا حلقة الوصل بين البرنامج وأسر الطالبات.
 ويعتبر برنامج “لنتعلم معاً ” من البرامج التي حصلت على مباركة مدير عام وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ عبدالله العليان حيث حضر سعادته لمقر البرنامج في جولة استطلاعية و وقف على ابرز مخرجات البرنامج بعد انتهاء النصف الاول من مدة البرنامج الذي يستمر لمدة شهر. وأشاد “العليان” في الكلمة التي القاها خلال زيارته بما رئاه من المتطوعات القائمات على تدريب الفتيات وعلى جودة المنهج المقدم. وأضاف الاستاذ عبد الله : نحن كوزارة عمل وتنمية اجتماعية نفتخر بهؤلاء الشباب الذين ان لم ندعمهم سنكون مقصرين . وعبر عن سعادته بتوافق برنامج “لنتعلم معا” مع رؤية المملكة 2030 في محو الاميه ووضح ان هذا ماتطمح له الوزارة .
الجدير بالذكر أن البرنامج إستهدف 26 طالبة أجريت لهم عدة إختبارات علميه حتى يتم التعرف على مستواياتهم وتقسيمهم على مراحل .
هذا ويعتبر برنامج لنتعلم معاً برنامج تنموي مستدام يخدم رؤية الوطن 2030 في نشر التطوع ومحو الأمية.

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

الشيخ السديس جائزة الملك سلمان ترجمة حية لحب القرآن والعمل به

إنماء – واس: أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *