الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ملتقى نادي الإعلاميين الثالث

ملتقى نادي الإعلاميين الثالث

إنماء – لندن :

أقيم اليوم ملتقى نادي الإعلاميين الثالث بعنوان (الشخصية الإعلامية) والمُقام في العاصمة البريطانية لندن.

وقد أُستهِلَ الملتقى بكلمة رئيس النادي الأستاذ حسين النجراني رحب خلالها بالحضور, وانطلقت الجلسة الأولى مع د. زياد ادريس سفير المملكة العربية السعودية في اليونيسكو ويقدمه د. فائق منيف والحديث حول الثقافة وبناء الشخصية الإعلامية، والفرق بين الإعلامي والمُثقف، وأهمية التركيز على دور التخصص والثقافة في صناعة الإعلام. كما أكد الدريس على ان التفرقة المذهبية وكما أسماها (الهويّات الصغرى) هي من اكبر مشاكل الإعلام.

كما انطلقت الجلسة الثانية مع د. بركات الوقيان، المتخصص في مجال التلفزيون و أ.محمد الأحمدي مدير تحرير صحيفة عكاظ، حيث عقّب الوقيان بداية على حديث د.ادريس، بخصوص اعتبار الثقافة أساس العمل الإعلامي، وأردف على مستقبل التلفزيون في ظل تنافس الإعلام الجديد من برامج اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، والفرق بين مُمارِس الإعلام وبين الإعلامي، كما بدأ أ.الأحمدي في استعراض قصص نجاحاته الصحفية.

وانطلقت الجلسة الثالثة مع أ. علا الفارس الصحفية بـ MBC، وسبل الاستفادة من الجماهيرية في خدمة المجتمع، وتجربتها في الإعلام.

وفي خِتام الملتقى كان لحضور الفنان فايز المالكي سفير جمعية انسان للأيتام، نصيب الأسد من زرع الابتسامة وأهميتها في العمل الإعلامي، وقصة نجاحه وكفاحه، وأهمية خدمة الموروث الإنساني في تقديم العمل الإعلامي

واختمم الحضور المُلتقى بمداخلات مثرية حازت رضا المُقدمين.

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *