الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / تخصيص هيئات للعمل التطوعي

تخصيص هيئات للعمل التطوعي

5

لطالما امتاز المجتمع السعودي بهويته الدينية، وصبغته الاجتماعية المميزة، والحث على العمل التطوعي كبوادر لتأسيس ثقافة الخيرية في المجتمع، وفي هذا السياق طالب عدد من روّاد هذا المجال بالمنطقة الشرقية بمطالبات لإنشاء هيئة عُليا للعمل التطوعي، لا ترتبط بأي جهة حكومية، وتوصيات لتسهيل إجرائات الهيئات التطوعية بكافة أنشطتها.

وأكدّ رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي السعودية أ.نجيب الزامل أن التوصيات تم رفعها لمجلس الشورى للبت في خصوصية استقلال العمل التطوعي بالمملكة.

ونوّه الزامل على الطاقات الإيجابية للعطاء المتمثلة في شبابنا اليوم، والتي وجَب علينا احتضانها وتوجيهها في الإطار المناسب لها، وأثنى الزامل على عدد من الكوادر السعودية النشِطة التي أبدعت بعد اتاحة المجال لها وأمست اليوم أنموذج مشرف للسعودية.

كما أشارَ الزامل أن الأمم المتحدة طالبت الجمعية بإصدار رُخصة للعمل التطوعي هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، وهي دلالة على أهمية الكيان السعودي في دعم الخدمة الإنسانية

ويُكر أنه وفق احصائيات وزارة الشؤون الاجتماعية تمتلك السعودية نحو 600 جمعية خيرية مُرخص لها، ناهيك عن التطوعية، وعدد من الفِرق الشبابية النشطة اليوم.

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

“الكوثر الصحية” تطلق قافلة الحبيل بمحافظة رجال ألمع

إبراهيم المازني – رجال المع :  نفّذت جمعية الكوثر الصحية الأهلية بعسير قافلة صحية متعددة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *