الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تفعيل الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية بمستشفى الملك عبدالعزيز

تفعيل الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية بمستشفى الملك عبدالعزيز

إبتسام الفهد – مكة المكرمة :

تزامنا مع الحملة التوعوية الخاصة بمنظمة الصحة العالمية أقامت وزارة الصحة اليوم الأربعاء بمستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة ممثلةَ بقسم مكافحة العدوى فعالية الاسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية وذلك بقاعة المحاضرات بقسم التدريب و التعليم بحضور المساعد العلاجي ونائب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير والمساعد للخدمات الطبية الدكتور علي الغامدي وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والفنية والإدارية.

وانطلقت الفعالية بآيات من القرآن الكريم بعدها ألقى الدكتور الغامدي كلمة أكد فيها أن المضادات الحيوية علاج ثمين وينبغي استعماله بدقة وحسب النصح الطبي ولابد من متخصص مهني يقوم بوصفه.

وتهدف هذه الفعالية لزيادة الوعي بمقاومة المضادات الحيوية والتشجيع على إتباع أفضل الممارسات بين عموم أفراد المجتمع والعاملين الصحيين .

وشملت الفعالية على العديد من المحاضرات (كن جزء من الحل ألقاها د.ازر رشيدوف)(تعامل مع المضادات بحرص ألقتها د.شيرين فوزي)(مقاومة المضادات ألقتها ص.حياة المولد)(التوعية بمقاومة المضادات ألقتها م.هدى الحربي) وفي ختام الفعالية سلمت شهادات الشكر والتقدير لجميع المشاركين.

img_0473

img_0474

عن عبدالعزيز بوهميل

شاهد أيضاً

” لاتهمل رسائل القلب ” حملة توعوية تطلقها وزارة الصحة

صالحة الجمعان – دبي :  أطلقت وزارة الصحة و وقاية المجتمع في دبي بتاريخ 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *