الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ‏‎جمعية الإدارة الصحية تنظم مؤتمر “إدارة التحول في الخدمات الصحية”

‏‎جمعية الإدارة الصحية تنظم مؤتمر “إدارة التحول في الخدمات الصحية”

إبراهيم الهويشل ـ الرياض:

تنظّم الجمعية السعودية للإدارة الصحية مؤتمرها الثاني تحت عنوان “إدارة التحول في الخدمات الصحية 2030” وذلك يوم الثلاثاء 22 صفر 1438هـ الموافق 22 نوفمبر 2016م برعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وعلى مدى ثلاثة أيام في رحاب كليات المعرفة في مدينة الرياض.

‎وبيّن رئيس الجمعية الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن الملحم أن الجمعية قد أنهت استعداداتها لإنطلاقة هذا المؤتمر الذي وصفه بإلهام للمتخصصين في الإدارة الصحية خصوصاً والممارسين الصحيين عموماً، لافتاً إلى أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد حراك علمي عن أفضل الطرق والممارسات لإيجاد قيادات قادرة على إدارة التحول في الخدمات الصحية وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 إضافة لتهيئة بيئة علمية يلتقي فيها خبراء ومتخصصي الإدارة الصحية وإدارة التحول يتبادلون فيها التجارب والمعارف والخبرات المهنية والبحثية في مجال الإدارة الصحية. وسيسلط الضوء على أفضل الممارسات العالمية و التجارب العلمية و العملية لإثراء المعرفة التخصصية في مجال إدارة التحول في الخدمات الصحية. مضيفاً أن التوصيات العلمية التي سيخلص إليها المؤتمر سيتم تبنيها للإستفادة منها في إدارة التحول في الخدمات الصحية.

‎وأوضح الدكتور الملحم أن من أبرز محاور هذا المؤتمر في يومه الأول تهيئة المناخ لعملية التحول من خلال صياغة التشريعات والسياسات الخاصة بالخدمات الصحية، واستعراض التجارب الفاعلة والمميزة في هذا المجال ومناقشة التحديات الرئيسية لعمليات التحول في الخدمات الصحية، كما يسعى في يومه الثاني إلى مناقشة سبل تعزيز الشراكة بين القطاعات الصحية الحكومية والخاصة، ودور التأمين في التحول في الخدمات الصحية وكذلك أهمية نظم المعلوماتية الصحية في إنجاح التحول في الخدمات الصحية، فيما تركز المحاور في اليوم الثالث على إعداد و تأهيل الموارد البشرية في القطاع الصحي للتحول في الخدمات الصحية، وقياس مخرجات التحول في الخدمات الصحية مع تقديم أوراق مختارة متخصصة في بحوث ودراسات في الإدارة الصحية.

‎وقدم الدكتور الملحم شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة لدعمة للمؤتمر وللشركات الراعية والداعمين للمؤتمر كما دعا المتخصصين والمهتمين والراغبين بالمشاركة بالمؤتمر إلى زيارة موقع الجمعية على الإنترنتwww.ssha.org.sa/ar وموقع المؤتمر
www.sshaconference.co للإطلاع على فعاليات وورش العمل المصاحبة. مؤكداً اعتماد ساعاته العلمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 

 

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

أمانة الرياض تطلق مرحلة  التشجير بمناسبة اليوم الوطني 88

عدنان باشا – الرياض: شاركت أمانة منطقة الرياض ومن ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي الثامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *