الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / دورة صيانة الجوالات بمقر «بادر» لحاضنات التقنية بالطائف

دورة صيانة الجوالات بمقر «بادر» لحاضنات التقنية بالطائف

أمجاد خالد – الطائف :

انطلقت دورة صيانة الجوالات مساء أمس السبت بمقر «بادر» لحاضنات التقنية بالطائف وذلك برعاية مركز الملك سلمان للشباب لهاويات التقنية السعوديات، بحضور تجاوز ٧٠ شابة مع المدربة أمل حمود.

وقد بدأت الدورة بآيات عطرة ثم كلمة ترحيبية من رئيسة مجموعة هاويات التقنية السعوديات وعميدة التعليم الالكتروني بجامعة الطائف سعادة الدكتورة سارة العتيبي والتي رحبت فيها بالحاضرات وعرفت عن برنامج بادر لحاضنات التقنية وهاويات التقنية السعوديات تحت مظلة مركز الملك سلمان للشباب.

بعد ذلك رحبت مدربة الدورة الأستاذة أمل حمود بالحاضرات واستعرضت بفيديو توضيحي عن برنامج بادر ثم بدأت بأسئلة موجهة للحاضرات عن الجوالات وأبرز أعطالها.

كانت الدورة عبارة عن شرح موجز لكيفية التعامل مع أجهزة الجوالات والتعرف على أنواعها وطرق صيانتها وكذلك الأدوات الخاصة بصيانة الجوالات والتعرف أيضا على الشركات ذات العلامات التجارية التي تؤدي الى جودة الأداء وقلة التكلفة والتعرف على أنواعها.

بعد ذلك استعرضت المدربة أجزاء الهواتف المحمولة التقليدية وأنواع المعالجات لأجهزة الجوالات ومكونات نظام الهاتف المحمول وكذلك وحدة الإرسال والإستقبال اللاسلكي، ثم تطرقت إلى وحدة التحكم وشاشات العرض ولوحات المفاتيح وبعض خواص البطاريات وعمرها الافتراضي ومن ثم عرفت ببطاقات تعريف المشترك.

كما تضمنت الدورة فاصل ترفيهي عبارة عن سؤال لأسرع إجابة وكانت الهدايا مقدمة من متجر ألوان وردية.

بعد ذلك أكملت المدربة إستعراض لإفضل المواقع الإلكترونية التي تثري ثقافة المستخدم لأجهزة الجوالات وعرضت أبرز طرق النسخ الإحتياطي كما استعرضت بالصور أبرز المواقع الالكترونية لبيع قطع الغيار وأدوات الصيانة.

واستوقفت الجميع لاستراحة لأداء صلاة العشاء، وبعد ذلك تطرقت الى أبرز الأعطال التقنية للجوالات وكيفية صيانتها مدعمة شرحها بالفيديوهات الموضحة لذلك.

وفي ختام الدورة وزعت سعادة الدكتورة سارة العتيبي شهادات شكر وتقدير مع الورد لعضوات هاويات التقنية السعوديات على جهودهن الملموسة في نجاح الدورة، إضافة لتوزيع أرقام عشوائية على الحاضرات وسحب مجموعة منها وتوزيع الهدايا عليهن مقدمة من متجر الوان وردية.

img-20161120-wa0003 img-20161120-wa0002

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

أمانة الرياض تطلق مرحلة  التشجير بمناسبة اليوم الوطني 88

عدنان باشا – الرياض: شاركت أمانة منطقة الرياض ومن ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي الثامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *