الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “نزاهة” وجامعة الملك سعود يطلقان اللقاء السنوي الأول اليوم

“نزاهة” وجامعة الملك سعود يطلقان اللقاء السنوي الأول اليوم

صحيفة – إنماء : 
أطلقت جامعة الملك سعود، ممثلة في نادي «نزاهة»، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد صباح اليوم الثلاثاء اللقاء السنوي الأول لمنسوبي أندية نزاهة بالمؤسسات التعليمية بعنوان «أندية نزاهة .. الابتكار والتجديد» والمعرض المصاحب له والذي يستمر ليومين بمدينة الرياض.
حيث استعرض مديرو أندية نزاهة المشاركين في جلسات اللقاء تجاربهم في مكافحة الفساد؛ حيث تناولت الجلسة الأولى عنوان: “استعراض تجارب أندية نزاهة ودورها في حماية النزاهة ومكافحة الفساد”، فيما استعرض الجلسة الثانية “آليات تطويرية لأندية نزاهة.. الابتكار والتجديد”.
وقد ثمن معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن، لوزارة التعليم في تصريح سابق، دعمه لأنشطة أندية نزاهة، مشيداً بما تقوم به هذه الأندية الطلابية، من دور كبير يسهم في تنمية الرقابة الذاتية لدى أبنائنا الطلبة والطالبات، في المؤسسات التعليمية والتدريبية، وتحفيز الممارسات الإيجابية لأجيال المستقبل نحو ترسيخ اتجاهات وطنية إيجابية لديهم تحميِ النزاهة وتنبذ الفساد بكل صوره. ولفت الانتباه إلى أن ذلك يتماشى مع توجهات ولاة الأمر – حفظهم الله -، فيما يتعلق بحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وهو في الوقت نفسه يتسق مع (رؤية المملكة 2030) التي جاءت لتعبّر عن طموحاتنا جميعاً وتعكس قدرات بلادنا، بما تميزت به من شمولية لكافة مقومات التنمية المستدامة.
ويأتي اللقاء استكمالاً للجهود التوعوية والتثقيفية التي تبذلها الجهات الحكومية والخاصة بالتعاون مع نزاهة، وتنفيذاً لبرنامج المبادرات الوطنية الرائدة في مشروع التوجهات الاستراتيجية للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والذي ينطلق من أهمية التطوير المستمر للهيئة وأعمالها، والاستفادة من التجارب ذات العلاقة، ومنها تطوير برنامج (نوادي نزاهة) في الجامعات الحكومية والأهلية.

عن نهاد الهاشمي

شاهد أيضاً

اليوم الوطني ..مسيرة تنمية وعطاء في القطاع الخيري

سمير بن عبد العزيز العفيصان  أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية  تحتفل المملكة سنويا بذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *