الرئيسية / الأخبار / ضياء ودعاء يهديان المملكة لقب يوسي ماس العالمية

ضياء ودعاء يهديان المملكة لقب يوسي ماس العالمية

منال سعد – جدة :

فاز ضياء بن محمد آل مفرح الطالب بحلقات جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة وشقيقته دعاء بالمركزين الأول والثالث بمسابقة يوسي ماس العالمية لحل 200 مسألة في 8 دقائق والتي شارك فيها 3000 طالب يمثلون 59 دولة حول العالم.

وبيّن ضياء ابن الـ 10 سنوات والذي أهدى هذا الإنجاز للوطن حكومة وشعباً أنه يعشق الرياضيات بشكل كبير وأنه من المتفوقين في المدرسة وقد تغلب على عائق الحفظ بعد انضمامه لحلقات جامع البغدادي بحي السامر التابع لمركز إشراف الشمال، فكان أثر القرآن الكريم واضحاً عليه، فبات أكثر تفوقاً وتمكناً من الحفظ والتركيز مقدماً شكره لله أولاً ثم لوالديه ولمعلمه عمر باعشيم ولمشرف الحلقات بالجامع أسامة المحمد ولجميع منسوبي جمعية خيركم ومدارس الأقصى بجدة.

وأكد محمد آل مفرح والد ضياء ودعاء أن للقران الكريم أثر كبير في نجاح أبنائه في هذه المسابقة الدولية فبالقران تحل البركة في الوقت والجهد، وبحفظ القران تمكن ابنيه من تخطي مصاعب التعلم، وبالتلاوة الصحيحة نمت قدراتهم اللفظية واللغوية وازداد ذكائهم. هذا وكان ضياء وشقيقته دعاء قد تدربا خلال أربعة أشهر لحل ٢٠٠ سؤال في ٨ دقائق تقريبا وتأهلا للمسابقة العالمية للرياضيات الذهنية وحصلا على المركزين الأول و الثالث .

شاهد أيضاً

السعودية الأولى عربياً والثانية عالمياً كوجهة إستثمارية

سامية القشيري – الرياض: تشهد المملكة العربية السعودية خلال السنوات الاخيرة نهضة حضارية كبيرة يعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *