الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مركز نورين للتدريب يقيم دورة مهارات القيادة في القرن 21

مركز نورين للتدريب يقيم دورة مهارات القيادة في القرن 21

إنماء – الرياض:

أقام مركز نورين للتدريب يوم الثلاثاء 22 / 2 /1438هـ في مسرح مجمع نورين دورة المهارات القيادية للدكتور أيوب بن خالد الأيوب حضرها قيادات ومنسوبي الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرن الكريم من مختلف مناطق المملكة وعددهم 140 متدرباً؛  وقد هدفت الدورة إلى تمكين المشاركين من مهارات القيادة في القرن 21.

وقد أكد د. أيوب الأيوب على ضرورة أن يبني القائد جسراً يربط حاضر الجمعية بمستقبلها، وأعمدة هذا الجسر القيم التي تحكم الجمعية وضرورة أن تتكامل قيم المجتمع مع قيم الجمعية والموظفين، ثم تناول نظرية الحوافز عند هيرزبرق وضرورة توظيفها في أنموذج القيادة في القرن 21، واختتمت الدورة بالحديث عن أهمية القيادة بالذكاء العاطفي في بناء رؤية مشتركة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم تُسهم في تجاوز عقبات الزمن.

وأشار د. مبارك بن سالم آل سيف أن دورة المهارات القيادية تأتي ضمن برنامج التميز الإداري الثاني بدعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية. وتمثل المهارات القيادية أهمية لمنسوبي القطاع القرآني؛ حيث تُسهم في معرفة وتطبيق مهارات القيادة في القرن 21؛ لأن معطيات الزمن تغيرت بدخول التقنية والإعلام الرقمي إلى النسيج الاجتماعي ومنه مجتمع حلقات تحفيظ القرآن الكريم؛ الذي يتطلب ضرورة إعداد الجيل لهذا التغير وتحصين الفكر بتزويد المتعلمين بأدوات التفكير السليم من خلال أساليب تدريسية  متنوعة، كما أن تعظيم أثر القطاع غير الربحي الذي تضمنته رؤية المملكة 2030 يتطلب الإلمام بمهارات القيادة في القرن 21 وكيفية الاستفادة منها في تحقيق الريادة والتميز في العمل.

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

“الملتقى السنوي الثاني للمرشدين الصحيين الاربعاء المُقبل”

إنماء – الرياض : تُقيم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الشؤون الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *