الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / محافظ أملج يدشن مشروع “الغرس الصحي”

محافظ أملج يدشن مشروع “الغرس الصحي”

إنماء – أملج:

دشن محافظ أملج “زياد بن عبدالمحسن البازعي” صباح اليوم الخميس الموافق 24 صفر 1438هـ مشروع (الغرس الصحي) الذي تنظمه لجنة أصدقاء المرضى بأملج وتدعمه مؤسسة الملك خالد الخيرية، وذلك بحضور عدد من مدراء القطاعات العسكرية والإدارات الحكومية والأعيان، بقاعة الأميرة فهدة بنت العاصي الشريم بإسكان الملك عبدالله التنموي –رحمه الله-.

وابتدء الحفل الخطابي الذي قدمه “سامي السناني” بالقرآن الكريم مع الشيخ الدكتور “محمد العلي”، بعدها ألقى مشرف القطاع الصحي بمحافظة أملج ورئيس لجنة أصدقاء المرضى “عبدالله بن عياد الفايدي” كلمة رحب فيها بالحضور وأكد على أهمية أهداف مشروع الغرس الصحي وأنه يتماشى مع رؤية المملكة 2030م حيث أن أحد أهدافها رفع أهمية التطوع في المجتمع ورفع نسبة العاملين فيه، مؤكداً أن أنجح استثمار عرفته الدول المتقدمه هو الاستثمار في الموارد البشرية.

وأضاف: “إن مشروعنا يستهدف جيل اليوم وهم رجال ونساء الغد والمنوط بهم أن يكونوا رائدين في العمل التطوعي وما يتضمنه البرنامج من تعليمهم لمهارات الانعاش والانقاذ والاخلاء”.

وخلال كلمته خاطب “الفايدي” الشباب والفتيات المشاركين بالمشروع وأوصاهم بالحرص والالتزام والتطبيق الصحيح لكل ما يتعلموه خلال برنامج المشروع، مؤكداً لهم توفير أفضل المعدات والوسائل وأمهر المدربين، وأن الجميع ينتظر منهم أن يكونوا قادة للمستقبل بتوفيق الله.

وفي ختام كلمته قدم الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز ال سعود” –حفظه الله- ولسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن نايف بن عبدالعزيز”، ولسمو ولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” –وفقهم الله- ولسمو أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير “فهد بن سلطان بن عبدالعزيز” –وفقه الله- على دعمهم وتوجيهاتهم السديدة دوماً، كما قدم الشكر لمدير الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور “غرم الله الغامدي” وكافة مساعديه ولمؤسسة الملك خالد الخيرية على دعمها للمشروع ولجميع الجهات المشاركة والعاملين بالمشروع.

بعد ذلك دشن محافظ أملج مشروع (الغرس الصحي)، ثم استمع الحضور لكلمة الرئيس التنفيذي للجنة أصدقاء المرضى ومدير المشروع “حامد بن مساعد المستحي” حيث أوضح أن لجنة أصدقاء المرضى أنطلقت بتاريخ 15 جماد الأولى لعام 1415هـ وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير “فهد بن سلطان بن عبدالعزيز” أمير منطقة تبوك –حفظه الله- وبناء على قرار مجلس الوزراء، وأضاف: “قامت اللجنة وفي فترة وجيزة بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج لتحقيق أهدافها المتمثله في مساعدة المرضى والوقوف معهم في فترة ظروفهم المرضية الصعبة وتذليل العقبات التي تواجههم من خلال تأمين الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية”.

وقد قدمت اللجنة العديد من الأعمال ومنها توفير جهاز الأشعة المقطعية وإنشاء مبنى الكلى والمختبر والمستودعات الطبية ومبنى الضيافة الخاص بإستضافة ذو المصابين في الحوادث المرورية لمن هم من خارج أملج بالإضافة لمشاريع الرعاية الصحية المنزلية ورعايتهم وفاء وفي كل منزل منقذ وملتقى أملج الصحي والمهرجان الصحي والعديد من المشاركات والزيارات في الايام الصحية العالمية والجهود التوعوية لتتواصل جهود اللجنة وتقدم أكثر من 220 سريراً و 60 كرسياً وأجهزة قياس نسبة السكر بالدم وأجهزه طبية أخرى، كل ذلك بتوفيق الله ثم جهود اللجنة برئاسة مشرفي القطاع الصحي سابقاً والأعضاء وشراكة مجتمعية من عدة جهات داخل أملج وخارجها.

ثم أوضح “المستحي” أن اللجنة وقعت اتفاقية شراكة مع مؤسسة الملك خالد الخيرية بالرياض في تاريخ 24 شعبان 1437هـ بحضور المدير العام للمؤسسة صاحبة السمو الملكي الأميرة “البندري بنت عبدالرحمن الفيصل” والتي تهدف لتأهيل وتدريب أكثر من 75 شاب وفتاة من أبناء أملج من خلال دورات وورش عمل نظرية وتطبيقية في الإنقاذ والإخلاء والإنقاذ من الغرق وفرضية إخلاء مدرسة ودورة إسعافات أولية وسيحصل كل متدرب على شهادة لكل دورة وورشة عمل، وفي ختام كلمته قدم الشكر للجميع وخص مشرف المشروع من مؤسسة الملك خالد الخيرية “حسن بن علي والبي” على جهوده ومتابعته لخطة عمل المشروع وسبيل تحقيق أهدافه.

بعد ذلك تحدث مشرف المشرع من مؤسسة الملك خالد الخيرية “حسن بن علي والبي” حيث أكد على أهمية تحقيق أهداف المشروع وما يطمح له الجميع من أهداف سامية لتأهيل قيادات في العمل التطوعي داخل مجتمع أملج.

وخلال الحفل تم توقيع اتفاقيات الشراكات مع ممثلي الجهات المشاركة في المشروع، وهم كلاً من العميد “نايف البلوي” قائد قطاع حرس الحدود بأملج و “هاشم الشريف” مدير مكتب التعليم بأملج والرائد “خالد العروي” مدير إدارة الدفاع المدني بأملج و”عبدالرحمن الحمدي” مدير إدارة الهلال الأحمر بأملج وقد وقع عن لجنة أصدقاء المرضى رئيسها “عبدالله الفايدي”.

وقد أعلن رئيس أصدقاء المرضى “عبدالله الفايدي” عن شراكات مع جهات أخرى مستقبلاً وكذلك حفل ختامي للمشروع وتكريم جميع الأفراد والجهات المشاركة.

كما انطلقت صباح اليوم أولى فعاليات المشروع بدورة (التطوع.. حقوق وواجبات) قدمها المدرب أحمد بن ذعار الطريسي وحضرها أكثر من 75 طالب وطالبه من مدارس أملج المتوسطة والثانوية قدم فيها المدرب تعريفياً لمفهوم التطوع والتطوع في القران الكريم والسنة النبوية ودوافع العمل التطوعي وأهداف وفوائده بالإضافة الى نماذج للعمل التطوعي ووصايا مهه لكل متطوع وحقوق وواجبات المتطوع، فيما ستستمر الفعاليات الأخرى الأسبوع المقبل.

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

بالأهازيج الوطنية مطار الملك فهد يحتفي باليوم الوطني

إنماء – واس : احتفت شركة مطارات الدمام بزوارها والمسافرين في اليوم الوطني بالذكرى الـ88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *