الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مبادرة أرامكو لدعم صياديّ الأسماك ذوي الدخل المحدود

مبادرة أرامكو لدعم صياديّ الأسماك ذوي الدخل المحدود

إنماء – ينبع:

أقيم بمحافظة ينبع حفل تسليم قوارب لصيادي الأسماك من ذوي الدخل المحدود ضمن مبادرة تنفذها شركة أرامكو بالتعاون مع جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالمحافظة بحضور محافظ ينبع المهندس مساعد السليم وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية.

وأثنى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية بينبع مسعود الجباري على هذا العمل الخيري الذي تقوم به شركة أرامكو في دعم هؤلاء الصيادين، إيماناً منها بمسؤوليتها الاجتماعية والاقتصادية لدعم فئة الصيادين وتطويرهم لينفعوا أسرهم، وكذلك تطوير هذه المهنة التي تشتهر بها محافظة ينبع. مبيناً أن مقدار الدعم الذي قدمته مبادرة أرامكو بلغ 2.5 مليون ريال استفاد منها 50 صياداً تم دعمهم بقوارب حديثة تعينهم على مزاولة هذه المهنة.

من جانبه أفاد وكيل مدير الشئون الحكومية بأرامكو بمحافظة ينبع سامي ساعاتي أن الشركة أطلقت مبادرات متنوعة في عدد من مناطق ومدن المملكة بحيث تم التركيز على المهن التي تتميز به تلك المناطق ليتم دعمها وتطويرها, ولما تتميز به محافظة ينبع في جمال بيئتها البحرية وجودة أسماكها المتنوعة ومهارة صياديها تم تدشين انطلاق المرحلة الأولى لبرنامج “دعم وتطوير الصيادين” بالمشاركة مع جمعية البر بينبع من خلال توزيع 24 قارب صيد تم تجهيزها بجميع مستلزمات الصيد والسلامة. مضيفا أن هذه المرحلة سيتبعها مرحلة أخرى لتوزيع 26 قارباً.

من جانبه أشاد محافظ ينبع المهندس مساعد السليم بمبادرة شركة أرامكو لتطوير مهنة صيادي الأسماك لذوي الدخل المحدود. مؤكدا أن هذه المبادرة تشكّل امتدادا للمساهمات الاجتماعية المتميزة للشركة في مختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة كما نوه رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية الخيرية بينبع عتيق المرواني بهذه البادرة التي تصب بمصلحة الصيادين من ذوي الدخل المحدود.

مفيداً أنه تم تشكيل لجنه من الجهات ذات العلاقة لاختيار من تنطبق عليه الشروط المحددة. مبينا أن 24 صيادا استفادوا من المرحلة الأولى من المبادرة.

img_9485

عن هاني سالم الرفاعي

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *