الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / جمعية أصدقاء حدائق جدة تطلق حملة التوعية بداء السكري

جمعية أصدقاء حدائق جدة تطلق حملة التوعية بداء السكري

نوره الهزاع – جده :
أطلقت جمعية “أصدقاء حدائق جدة “ممثلة في حديقة أميرة طرابلسي العامة، مساء يوم الجمعة الموافق ٢٥ نوفمبر، حملة التوعية الرابعة بداء السكري للنساء والأطفال تحت شعار ” أنا كشجرة طيبة “، وذلك بالتعاون مع المركز الدولي للعناية بالسكري ومجموعة دعم السكري .

وأوضحت ممثلة المركز الدولي للعناية بالسكري ود الحارثي، أن مشاركة المركز في الحملة تأتي ضمن مسؤوليته الاجتماعية، ومدى أهمية هذه الحملات التوعوية الصحية في المجتمع، والحرص على رفع مستوى الوعي الصحي لدى كل فرد من خلال الحملات في الأماكن العامة لتوعية الزوار بداء السكري .

وأوضحت المتخصصة في البرامج التوعوية هديل العباسي، أن الحملة تضمنت عدة أركان أسهمت في رفع التوعية بداء السكري وكيفية الوقاية منه، مشيرةً إلى أنه يتم فحص السيدات بجهاز الجلوكومتر لقياس سكر الدم، حيث تم توزيع 150 جهاز فحص السكري على السيدات المصابات بالمرض .

كما تضمنت الحملة ركن التغذية السليمة، والعناية بالقدم السكرية، والتعريف بمضاعفات السمنة وطرق الوقاية منها، حتى تتحقق الوقاية من مرض السكري .

وأفادت أنه تم خلال الفعاليات تدشين شجرة السكر، وألعاب الأطفال، وركن العناية باليدين، وتقديم فقرة “حكايا السكر” عن تجارب السيدات والأطفال المصابين بالمرض، وكيفية التعايش معه، بالإضافة إلى مسابقات رياضية لسيدات الحديقة تحثهم على ممارسة الرياضة للوقاية من الأمراض، وتوعية الأفراد بازدياد حالات السكري وكيفية الوقاية منه، وذلك بإتباع الأسلوب الصحي الذي يجب أن يمارسه كل فرد بالتغذية السليمة والحركة المستمرة .

وأكدت رئيسة برامج جمعية ” أصدقاء حدائق جدة ” زكية بندقجي، أن هدف الجمعية هو إنشاء الحدائق النموذجية في الأحياء ذات الكثافة السكانية، وتنظيم البرامج التي تهدف إلى توعية المجتمع وتثقيفه عبر تلك البرامج، لافتةً النظر إلى أن اكتساء الحملة باللون الأزرق، للدلالة على شعار داء السكري الذي جاء تحت شعار “انا كشجرة طيبه .

عن نورة الهزاع

شاهد أيضاً

منى أبو سليمان تنظم مٌبادرة “يوم للعطاء “في العيد الوطني

أميرة الأحمري  –  أبها :   أمتدت مسيرتها الإعلامية نحو ١٦ عاماً، كما أنها أول مذيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *