الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / ست متحدثات بِأُفق العالم

ست متحدثات بِأُفق العالم

أبرار السبر – الرياض :
أقام فريق احتواء التطوعي بالاشتراك مع هيئة رعاية الشباب حدث ” أفق العالم ” على مسرح جامعة دار العلوم يوم السبت 26/2/2016 يهتم هذا الحدث بخدمة المجتمع بالتركيز على إنجاز الفتيات في المرحلة العمرية (١٥ – ١٩سنة)، وإبراز مواهبهن، وتشريع وتهيئة الفرص الحقيقية والمناسبة لهنّ لإخبار العالم أجمع من خلال منصة إبداعية ملهمة .
يُركز أفق العالم على مواضع الإلهام، فمن أهم فقراته هي فقرة المتحدثات السته اللاتي وقفن على المسرح وروين حكاية وصولهن للإنجاز بدءً بالانطلاقة الأولى للحلم حتى الإنجاز .
كانت أولى المتحدثات هي : ‏منى الشهري ١٧سنة، التي لم تكن إصابتها بداء السكري عَثرة تُعيق مُضِيها في العالم، بل تحدٍ جِدّي لإيجاد حلٍ لأعراضٍ قد تؤدي إلى خسارة تُكلف الحياة!
منى طوّرت مضخة الأنسولين التي تعالج حالاتِ الانخفاض بشكلٍ سريع منعًا لحالات الإغماء، وفي طور الحصول على براءة الاختراع .
تلتها المتحدثة الثانية: أريج المصطفى ١٧ سنة، التي كان هدفها إثبات أن أمّة إقرأ تقرأ ، أحبّت القراءة منذ صغرها، ولم يكون بمقدور مرور السنوات أن يُخفت بداخلها بريق حبِّ القراءة، بل يجعلُ لمعانَه يشتدّ كلما تعاقبت الأيام .
أريج قارئة الوطن لعام ١٤٣٧ تمضي على هذه الأرض وشعارها: أينما وُجدَ الحراك الثقافي سأكون وأَسْتَلهم وأُلهم .
ثم المتحدثة الثالثة: رغد الجربوع ١٦ سنة، التي تجاوزتْ حُدود الظلّ الضيقة التي طوقتْ بها نفسها إلى الأفق، وكانَ القرآنُ رفيقَها الأحبّ والأقرب، رغد حققّت جوائز عديدة ومختلفة في محافلِ قرآنية بمراكز متقدمة .
ثم المتحدثة الرابعة: أريج العمري ٢١ سنة، التي تأصل بها منذ الصغر شغف ریادة الأعمال، فتحّول هذا الشغف لسبِل إنقاٍذ من خسائر فادحة .
أريج هي من أنقذتْ مكتبة محابر العلم لخدمات الطالب في جامعة الأميرة نورة من الخسارة بإدارتها الناجحة .
ثم المتحدثة الخامسة: ثم رند الأغا ١٧ عامًا، التي رددت على الملأ : سأكون یومًا ما أرید، فصارت هذه العبارة هي باكورة حلمها ومطلع إبحارها في عالم التطوع الرحب، ووصولها لإنجازات في مجالات مختلفة من القيادة والإلقاء والكتابة، كتاب رند بصددِ النشر قريبًا، وتشغل وظيفتين حاليًا.
وختامًا المتحدثة السادسة: هنادي القحطاني ٢١ سنة التي آمنت بنفسها في حین كان إیمانها محض خیال بالنسبة للآخرین، أشاد بها البعض وأوقفها البعض الآخر، ولم یقتل إحباطهم یقینها بما ستصل إلیه من اختراعاتها، بل كان أكبر دافعٍ لنجاحها، وقد حصلت هنادي على ميدالية ذهبية من كوريا جرّاء أحد اختراعاتها، هنادي الآن أيضًا مدربة دولية معتمدة.
صاحب الحدث معرضٌ يركز على فتيات الثانوي، صاحبات المشاريع الناشئة، والرسّامات أيضًا، إضافة إلى ركن مخصص للجهات الداعمة المشاركة لاحتضان المشاريع الناشئة، وورش عمل في مفهوم ريادة الأعمال، وركن لتقديم الاستشارات في ريادة الأعمال، والإجابة عن تساؤلات الحضور بشأن ذلك .
بلغ عدد الحضور ما يقارب الألف حاضرة بمراحل عمرية مختلفة، وقد أقيم الحدث برعاية من قبل جامعة دار العلوم، وشركة أوبر، ومؤسسة اللؤلؤة الوقفيّة.

عن نورة الدوسري

شاهد أيضاً

تعليم عنيزة يشارك بفاعلية فى احتفالات عنيزة باليوم الوطني

غدير الحريّص – عنيزة : تعيش إدارة التعليم بمحافظة عنيزة كغيرها من القطاعات الحكومية والأهلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *