الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية بنيان تقيم حفل عشاء خيري

جمعية بنيان تقيم حفل عشاء خيري

ساره الشريهي – الرياض:

نفذت جمعية بنيان الخيرية مساء يوم السبت الموافق 26 نوفمبر حفل عشاء خيري بدعم من فاعلة خير وبالتعاون مع طهاة بنيان وعدد من المتطوعين في مدينه الرياض وذلك في مركز الجمعية فرع حي المصيف.

وقد تحدثت الأستاذة نعيمه القاضي الأمينة العامة لمجلس الإدارة لإنماء عن بداية تأسيس جمعية بنيان الذي كان منذ خمس سنوات على يد الأستاذة الفاضلة ندى بنت عبدالله البواردي، وذكرت أن أساس توجهها هو الإسكان الخيري للأسر المتعففة، وقالت: “كانت انطلاقتنا على يد ٦٢ عضوة، وفي أول سنة من بدء نشاط الجمعية تم إسكان من 60 الى 70 اسرة محتاجة، و انطلقت الجمعية بعد ذلك الى تنمية الأسر من تعليم وتدريب وتوظيف. هذا وينقسم برنامج الإسكان إلى ثلاث اقسام تمليك والأوقاف والترميم ويكون التمليك عن طريق القروض الميسرة)”.

وقد استرسلت بالحديث عن العشاء الخيري الذي يكون ثلاث مرات بالسنة، والذي تختلف مسمياته في كل مرة، وقالت أنه يهدف الى تعريف الناس ببرامج الجمعية واهدافها وتطلعاتها، وأن العائد من التجمعات الخيرية يعود ريعه للأوقاف والتشغيل الذاتي.

ومن أهم البرامج التي نجحت في إثبات الولاء للجمعية طهاة بنيان الذي يضم عدد النساء المستفيدات من الجمعية من الذين تم تدريبهم على أيدي خبراء بالطهي.

وقد زار الحفل عدد غفير من أعضاء الجمعية وعدد من الراغبين في الدخول في العالم الخيري.

untitled2 untitled1

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

جمعية “إطعام” تٌبرم عقد للشراكة المجتمعية مع “دايكن”

أميرة الأحمري – الرياض : عقدت شركة دايكن لتكييف الهواء العربية السعودية إتفاقية تعاون مع الجمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *