الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تعليم وسط الرياض يحتفل باليوم العالمي للطفل

تعليم وسط الرياض يحتفل باليوم العالمي للطفل

إنماء – الرياض:

احتفل مكتب التعليم بوسط الرياض للبنات باليوم العالمي للطفل والذي صادف 20 نوفمبر لهذا العام ، وحضرت اللقاء مديرة إدارة رياض الأطفال بتعليم الرياض الأستاذة حصة الفارس ومديرة المكتب الأستاذة فاطمة الزكري والمساعدة للشئون المدرسية بمكتب الوسط الأستاذة نوف المعمر والمساعدة للشئون التعليمية المكلفة الأستاذة هيفاء خوجه ومشرفات من مكتب الوسط ومن المكاتب الأخرى.

وبدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم قرأتها الطفلتان حلا الريمي ودلال الملحم ثم ألقت مديرة المكتب فاطمة الزكري كلمة أكدت فيها أهمية مرحلة الطفولة في عمر الإنسان وفق ما أثبتته الدراسات العلمية والأبحاث التربوية وقالت: “إنه انطلاقاً من الرؤية الطموحة لبلدنا الغالي ٢٠٣٠ والتي أشرقت شمسها لتضيء زوايا الميدان التربوي بتوجهات تشجع على الاهتمام بالعنصر البشري”.

وأشارت إلى أن تفعيل برنامج اليوم العالمي للطفل يأتي امتدادا لتطلعات الميدان التربوي الطموحة ممتدحة متمثلة جهود منسوبات مكتب الوسط ومدارس رياض الأطفال واستثمار الطاقات والحرص على مد جسور متينة يحفها العمل الدؤوب لتهيئة الوسط التعليمي وتمكينه من التعامل مع معطيات الحاضر بفطنة، واستشراف المستقبل بحكمة لتحويل التحديات إلى فرص ثمينة تمكننا من تحقيق أهداف الإشراف التربوي وفقاً لرؤية وزارة التعليم المستمدة من رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

بعد ذلك قدم مجموعة من أطفال الروضات عددا من الفقرات المتنوعة حيث قدمت روضة البيان فقرة بعنوان “من حقي” استعرض الصغار من خلالها حقوق الطفل، ثم قدم أطفال روضة الأوائل الأهلية مشهدا تمثيليأً بعنوان (أمنيات رامي وريم).

ثم ألقت رئيسة وحدة رياض الأطفال بمكتب الوسط الأستاذة مشاعل السليمي كلمة أشارت فيها إلى أهمية دور الأسرة والمربين في تعريف الأطفال وتعليمهم بلواجبات التي تقع عليهم والتي ستساعد في تكوين شخصية متوازنة وقالت:

فكما نشجع الطفل على أن يُطالب بحقوقه فنحن أيضاً مسؤولين عن تعريفه بواجباته وتشجيعه على ممارسة السلوكيات والآداب الحسنة مشيرة إلى أن واجبات الطفل هي تلك الآداب التي يجب أن يتحلى بها.

بعد ذلك قدم أطفال روضة الأبناء الثانية أنشودة أنا فطن ثم قدم أطفال روضة التطلعات الأهلية مشهدا تمثيليأً صامتاً لجيل سيصنع التغيير وختمت مشاركات الصغار بلوحة مناجاة الطفولة ألقتها الطفلة سارة الشنيفي من أطفال روضة الأبناء الأولى وفي ختام اللقاء تجولن الحاضرات في المعرض المصاحب للقاء والذي احتوى على العديد من الأركان التي شاركت بها الروضات التابعة لمكتب التعليم بوسط الرياض وفي نهاية اللقاء تم تكريم الروضات والمدارس والمعلمات والمشرفات المشاركات فيه .

هذا وقد ذكرت مديرة إدارة الأطفال بتعليم الرياض الأستاذة حصة الفارس أن تعليم الرياض قد شارك مع وزارة التعليم في التذكير باليوم العالمي للطفل عن طريق عرض اللوحات المعبرة في بهو الوزارة .

img-20161130-wa0011 img-20161130-wa0018 img-20161130-wa0021

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

أكثر من 100 شاب وشابة في داتاثون الإعلام

هند آل فاضل – عرعر : أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام اليوم فعالية داتاثون «DATATHON» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *