الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أرفى والتنمية الاجتماعية بالدمام ينظمان لقاء الجمعيات النسائية الخيرية الأول بالخبر

أرفى والتنمية الاجتماعية بالدمام ينظمان لقاء الجمعيات النسائية الخيرية الأول بالخبر

إنماء – الخبر:

نظمت جمعية أرفى للتصلب المتعدد بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالدمام مساء يوم أمس لقاء مع الجمعيات النسائية الخيرية في مقر الجمعية في مدينة الخبر والذي كان من الساعة 7مساءً حتى الساعة 9 مساءً وحضرت اللقاء حوالي 18 جمعية منها: جمعية العمل التطوعي جمعية ود الخيرية، الجمعية السعودية الخيرية لدعم أسر ذوي الاحتياجات الخاصة (جسد)، جمعية وئام، الجمعية الخيرية النسائية بالجبيل، جمعية السرطان السعودية، الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، جمعية فتاة الخليج، جمعية الأطفال المعوقين، جمعية حزام أم الساهك الخيرية، جمعية جود، جمعية وميض لتنمية الأسرة الخيرية، جمعية إيثار، جمعية البر بالمنطقة الشرقية، جمعية الأمومة والطفولة، جمعية سواعد، جمعية عنك للخدمات الاجتماعية وبمشاركة حوالي 38 عضوة من الجمعيات.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية بالحاضرات ألقتها أ. مي العطيشان ثم ألقت رئيسة القسم النسائي للتنمية الاجتماعية بالدمام أ. حنان الجمعية كلمتها حول أهمية التعاون بين الجمعيات لتأصيل العلات الإنسانية والمسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية وتحفيز المجمتع على التعاون كأفراد لنهوض بالتنمية الاجتماعية والعمل على التنمية المستدامة وقدمت شكرها لجمعية أرفى على مبادرتها المميزة.

ثم تحدثت أ. فاطمة الزهراني نائب رئيس مجلس الإدارة عن أهداف الجمعية وبرامجها والصعوبات التي تواجهها وأنهت كلمتها بماذا تحتاج أرفى؟. وبينت الزهراني أن أرفى تطمح للتعاون مع مدربين متخصصين لنشرالمعلومات الطبية للمرضى وتثقيف المجتمع ليتمكن مرضى التصلب من التعايش مع مجتمعاتهم، كما أكدت الزهراني أن تثقيف المجتمع والجهات الحكومية والخاصة بالمرض سيساهم في تحقيق 90% من الاستقرار النفسي للمرضى.

و تلاها حوار مفتوح تم فيه مناقشة عدة محاور منها: الأساليب الجديدة لتنمية الموارد المالية، أسهل الطرق ا لحصر المستفيدين و التواصل معهم وفتح قنوات للشراكة المجتمعية و التوأمة بين الجمعيات النسائية الخيرية وشهد اللقاء تفاعل كبير من الحاضرات وأبدت مسؤولات الجمعيات اهتمامهن للعمل الجماعي والتعاون بين الجمعيات إلى جانب عقد شراكة وتوأمة بين جمعية أرفى و6 جمعيات وهي جمعية جود، جمعية وئام، جمعية جسد، جمعية السرطان و جمعية سواعد وتهدف هذه الشراكة لعدة أهداف منها: الوصول لأكبر عدد من المستفيدين و تكاملية الخدمات بين الجمعيات.

img_4386 img_4391 img_4389

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *