الرئيسية / HOME / مقالات / هوس الشهرة

هوس الشهرة

  • محمد سعد الأحمري 

مع انتشار مواقع التواصل الإجتماعي تعددت وسائل الشهرة التي أصبحت هاجساً وحلماً لفئة من الناس الذين يسعون خلف هذا الحلم بشتى الطرق لسبب واحد وهو مجرد الشهرة .

‏من المؤسف أن لا يتصدر المشهد المبدعون والمثقفون والموهوبون بل الذين يتصدرون هم الذين لا يملكون سوى أفكار وضيعه ، أصبح الطريق إلى الشهرة أسهل من شرب الماء فقط عليك أن تتخلى عن القيم والمبادىء وتظهر بمظهر الشاب الطائش المتمرد أو الشاب التافه  وبعدها سيتابعك الآلاف ! العجيب أن هذا الشخص يظن أنه كبيراً بما يقوم به مما يجعله يستمر في ما هو عليه والسبب ؟ هو التمسك بالشهرة وهوس الظهور حتى أحد المشاهير أصبح يظهر ما بين فترة وفترة بكلام وأفكار” خارجه عن المألوف” حتى يتناقلون الناس كلامه مما يساهم ذلك في إبقائه تحت الأضواء بعد أن يتناقل الناس مقاطعه وتزداد مشاهداته ومتابعيه وهذا الأسلوب الذي يستخدمه معظم المشاهير وهو الخروج عن النص والظهور بشيء غريب حتى ولو كان منافياً لتعاليم ديننا وعاداتنا وتقاليدنا وذلك كي يتصدرون المشهد .

‏نحن كمجتمع علينا أن نعي خطورة هؤلاء ومدى تأثيرهم على الجيل القادم الذي يرى أن هؤلاء المشاهير هم العظماء والقادة ، لا تتابعهم في شتى البرامج حتى ولو كنت تتابعهم لمجرد المتابعة أو حتى لو كنت تريد رؤية جديدهم فقط لإشباع فضولك وأنت تعلم بذلك أنك تشجعهم على المزيد بدعمك لهم من خلال مشاهداتك لهم .

‏أنت بمن تتابع تحدد مستواك لذلك احرص على متابعة الذي يليق بك والذي يحافظ على مبادئه واحرص عزيزي الأب وعزيزتي الأم على مراقبة من يتابع أبنائكم واحرصا على توجيههم بمتابعة ما يليق بأعمارهم بحيث تضمنا ما يقدم هذا المُتابع.

‏الخلاصة ، لا تحرص على مجرد الشهرة بنشر التوافه ومالا يليق  فأنت تمثل نفسك وأهلك ويتابعك الصغير والكبير والرجل والمرأة ، دع الشهرة هي من تبحث عنك ولا تبحث عنها لمجرد الشهرة .

عن نوره النفيسه

شاهد أيضاً

أولادنا وأول انفصال عن المنزل

سهام الخليفة يترعرع الأبناء في سنوات طفولتهم في أحضان والديهم دون خوف أو قلق من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *