الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / قادة المجد في جامعة الملك سعود

قادة المجد في جامعة الملك سعود

إنماء – الرياض:

أقامت جامعة الملك سعود ممثلةً بالشراكة الطلابية تدشين مبادرة قادة المجد في يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٨/٣/١ هـ والذي سيستمر حتى يوم الخميس الموافق ١٤٣٨/٣/٢ هـ .
وهو يُعنى بتسليط الضوء حول أبرز القادة السعوديين الذين ساهموا في تسطير أسمى وأعظم الإنجازات المختلفة، والتي بدورها أثرت بشكلٍ كبير على الصعيديّ الوطني والدولي حتى عدُّوا بذلك قادةً للوطن، واستحقوا أن تُرسّخ أدوارهم ونتاج أعمالهم كمثالٍ يحتذي به شبابنا لتشجيعهم وإشعال الحماسة في قلوبهم لإكمال مسيرة من سبقهم وتحقيقًا لتطلعات رؤية ٢٠٣٠ والتي تسعى لبناء قياداتٍ شابةٍ تطمح لأن تسمو بهذا الوطن المعطاء.
وانطلاقًا من ذلك تم افتتاح المبادرة في العاشرة صباحًا بحضور وكيلة الجامعة الدكتورة إيناس العيسى وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبات الجامعة وطالباتها، حتى بلغ عدد المستفيدين للمعرض في اليوم الأول ٧٦٨ مستفيدة.
كما أن من الجدير بالذكر أن برنامج الشراكة الطلابية لم يكتفي بمنسوبات الجامعة فقط بل رحب بمن يودّ الحضور من خارجها، فقامت مدارس عرقة الثانوية للطالبات و الثامنة والخمسون بعد المئة بزيارة المعرض والتعرف على أهم الشخصيات الوطنية القيادية.
وبالإضافة إلى ذلك لا يسعنا نسيان مساهمة عددٍ من الأندية الطلابية والتي تحظى بسمعة واسعة داخل صرح الجامعة وخارجه كنادي القراءة ونادي التاريخ بكلية الحقوق والعلوم السياسية و الذي أحدث أثرًا فعّالًا ومثالًا حيًا للعمل الدؤوب بمشاركتهم في هذا الحدث الضخم. هذا وقد تم التعاون مع مركز نفال للاستشارات والتدريب للقيام بورش تدريبية تابعة لهذه المبادرة؛ وذلك تحقيقًا لاتساع رؤيتها وتأكيدًا على سعيها لاتسام أهدافها بالشمول وحرصًا منها على إزادة الطالبات بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
وقد استمر المعرض نشطًا حتى الواحدة مساءً حافلًا بروح الفخر والإنجاز راجيًا أن يكون شباب اليوم قادةً يحتفى بهم في المستقبل.

عن رغد السالم

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *