الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / ختام مسابقة الأفلام القصيرة بمركز الملك فهد الثقافي

ختام مسابقة الأفلام القصيرة بمركز الملك فهد الثقافي

إنماء – الرياض:
يحتضن مركز الملك فهد الثقافي مساء الثلاثاء المقبل حفل توزيع جوائز مسابقة الأفلام القصيرة في دورتها الأولى التي شارك فيها أكثر من سبعين فيلماً سعودياً قصيراً بين افلام روائية ووثائقية، وسيتضمن الحفل إعلان أسماء الأفلام الخمسة الأولى المرشحة في كل من مسابقتي الأفلام الروائية والوثائقية، كما سيتم الإعلان عن الفيلم الفائز بالجائزة الأولى في كل فرع وعرض أهم الأفلام الروائية المشاركة في المسابقة.
وقال الاستاذ محمد السيف المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي إن المسابقة تأتي في سياق اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بالمواهب الشابة وتوفير المنصة التي تعلن من خلالها هذه المواهب عن إمكاناتها بما يخدم الوطن والمواطن، مضيفا بأن مركز الملك فهد الثقافي يقدم هذه المسابقة ضمن حزمة من الفعاليات التي تخدم الحراك الثقافي في المملكة، منها مسابقات في مختلف القوالب الفنية، وفعاليات ترفيهية متنوعة، إضافة إلى الأمسيات الثقافية، التي تهدف في مجملها إلى وضع المركز في قلب المشهد الإبداعي السعودي والارتقاء به ليصبح منارة إشعاع ثقافي يستفيد منها كل مبدعي المملكة في كل الفنون.
وقدم السيف شكره لكل المخرجين والمخرجات على تفاعلهم مع الدورة ومشاركتهم بأفلامهم التي وصفها بالمميزة، مثنيا على إمكاناتهم الفنية الخلاقة وقدرتهم على توثيق الحياة الاجتماعية بكاميرا حساسة ومسؤولة وتشعر بواجبها تجاه مجتمعها ووطنها، راجيا أن تكون المسابقة داعمة لهؤلاء في تجاربهم الملهمة في مجال صناعة الأفلام.
هذا وكان تسجيل الأفلام في المسابقة قد انطلق قبل نحو شهرين من الآن، وشارك فيها مخرجون مهمون في مجال الصناعة الفيلمية منهم عبدالعزيز الشلاحي وتوفيق الزايدي ومحمد الهليل وفهمي فرحات وسمير عارف وغيرهم من المخرجين الذين حازوا جوائز في مهرجانات دولية.
يذكر أن المسابقة تهدف إلى توفير منصة محلية لإطلاق المواهب الوطنية، ودعمها واحتضانها بما يقلل من حاجتها للمهرجانات الدولية ذات الأهداف الموجهة. وشهدت المسابقة في دورتها الأولى مشاركة أفلام تعزز مفهوم الوطنية وتحوي قصصا تتغنى بالوطن وبجهود الجنود البواسل في الحد الجنوبي وفي كل شبر من المملكة.

unnamed-2

عن أميره صبحي الشخشير

شاهد أيضاً

تنمية شرورة تقيم كرنفال اليوم الوطني الـ88

أميرة الأحمري – شرورة :  احتفالاً باليوم الوطني الـ88 أقيم يوم أمس الأحد فعاليات كرنفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *