الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / (بلاغ) تحتفل بالمسلمين الجدد

(بلاغ) تحتفل بالمسلمين الجدد

عبدالله العمري – جدة
أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمطار القديم ( بلاغ ) في الأول من مساء أمس حفله السنوي الخامس لتكريم المسلمين الجدد الذين اعتنقوا دين الإسلام عن طريق دعاة المكتب، وكذلك لتكريم الداعمين للمكتب والمتعاونين وشركاء النجاح، برعاية كريمة من الشيخ الدكتور حسن بن عبدالحميد بخاري إمام المسجد الحرام سابقاً والمدرس بالحرم المكي، وعلى شرف معالي الشيخ الدكتور راشد بن مفرح الشهري رئيس المحكمة العامة بمحافظة جدة .
وقد بدئ الحفل الخطابي الذي أُقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها أحد المسلمين الجدد، وبعدها أُلقى رئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ الدكتور محمد بن ناصر السُّلمي كلمةً بين فيها أن المكتب يضُم العديد من الأقسام والمناشط الدعوية التي تستهدف كل فئات المجتمع وشرائحه وتحرص على وصول خطابها إليهم .
ثم قدم السُّلمي شرحاً موجزاً عن إنجازات المكتب في الأعوام المنصرمة والتي أبرز ما جاء فيها: إسلام (2677)مسلم جديد، وتحجيج (4613)حاج، وتم تسيير (266) رحلة عمرة، كما تم توزيع أكثر من (437751) مصحف ووسيلة دعوية والعديد من المنجزات الأخرى .
وعقب ذلك استمتع الحضور بفقرة مشاركة “مسلم جديد” وهي عبارة عن نشيد مميز بإنشاد مجموعة من المسلمين الجدد من كل جاليات المكتب الأوردية والفلبينية والأثيوبية والهندية .
ثم عرض فلم وثائقي يوضح الإنجازات المتميزة لمكتب بلاغ خلال العام المنصرم 1437هـ وجاء فيه: إسلام عدد (358) مسلم جديد و(2643) درس ومحاضرة و( 36 ) مسابقة و(130) دورة علمية ومهارية و(926) لقاء و(333) جولة دعوية و(37) عمرة دعوية، وغيرها من الإنجازات والأنشطة المتنوعة .
ثم أُلقى راعي الحفل الشيخ الدكتور حسن بخاري كلمةً شكر فيها العاملين في المكتب، وأثنى على البرامج المقدمة للجاليات والدعوة عموماً .
وأوضح أن هذا هو النهج القويم الذي جاء به شرعنا الحكيم في باب الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وتقديم الغالي والنفيس من أجل إقامة هذا الدين ونشر رسالته وتعريف الناس به، وأن هذا ما عرفت به حكومة هذا البلد الكريم بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولييّ عهده الأمين من اهتمام بأمور الدعوة وتيسير السبل لها، وفي ختام كلمته أوصى الحاضرين والعاملين بالمكتب بالإخلاص لله في العمل وتجاوز العقبات واتباع هدي النبي صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله.
ثم ألقى رئيس المحكمة العامة الشيخ الدكتور راشد الشهري كلمته, وبعدها كرم الشيخ الدكتور حسن بخاري والشيخ الدكتور راشد الشهري والشيخ الدكتور محمد السُّلْمي المسلمين الجدد وكذلك الداعمين والمتعاونين مع مكتب ( بلاغ ) والمؤسسات المانحة التي كان لها الدور الكبير في نجاح أنشطة وبرامج المكتب.
يُذكر أن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمطار القديم بجدة يهتم بالجاليات الوافدة إلى هذا البلد حيث يقوم بتعريف المسلمين بسماحة هذا الدين ويسر أحكامه وتبصير المسلمين منهم بأمور دينهم بالحكمة والموعظة الحسنة إضافة إلى العناية بالمسلمين الجدد وتوفير البرامج التي تثبتهم بعد دخولهم في الإسلام وذلك من خلال الدروس اليومية والمحاضرات العامة وأداء مناسك العمرة والحج وزيارة مسجد الرسول ـ صلى الله عليه وسلم – وعبر استخدام الطرق والأساليب الحديثة التي تبين سماحة الإسلام في التعامل ويسر أحكامه .
حضر الحفل عدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الفضلاء وبعض القضاة بمحاكم جدة ووجهاء محافظة جدة وعدد من التجار والمسؤولين .

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

” لاتهمل رسائل القلب ” حملة توعوية تطلقها وزارة الصحة

صالحة الجمعان – دبي :  أطلقت وزارة الصحة و وقاية المجتمع في دبي بتاريخ 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *