الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “ملتقى التجارب الدولية للعمل التطوعي” بمركز جود

“ملتقى التجارب الدولية للعمل التطوعي” بمركز جود

عبدالله العلي – الرياض:

عقد مركز جود للعمل التطوعي مساء يوم الإثنين الموافق 5/3/1438هـ , ملتقى التجارب الدولية الناجحة في العمل التطوعي في جامعة دار العلوم بالرياض تحت رعاية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ولجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالنظيم والجنادرية.

افتتح الملتقى بعرض بالجلسة الأولى وعرض التجارب المحلية كتجربة كلية الاقتصاد و العلوم الإدارية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي قدمها عضو المجلس الطلابي/ حسين الديلمي, وقدمت تجربة الشراكة الطلابية في جامعة الملك سعود الأستاذة / ذكرى بن شعيل.

تلا ذلك الجلسة الثانية حيث استفتحت بكلمة لكل من رئيس مركز جود التطوعي الأستاذ / إبراهيم الخنفري , و المدير التنفيذي الأستاذ / وسيم العلي، عقبها عرض تجربة دول مجلس التعاون الخليجي بداية بدولة البحرين وعرض تجربة جمعية البحرين التطوعية قدمها الأستاذ/ عبدالعزيز السندي الذي تحدث عن تاريخ العمل التطوعي و دور المرأة في العمل التطوعي في مملكة البحرين وختم بالتعريف عن لجان الجمعية البحرينية للعمل التطوعي.

ثم عرضت تجربة دولة قطر متمثلة في تجربة جمعية قطر للعمل التطوعي قدمها أمين السر العام لمركز قطر الأستاذ / ناصر المالكي الذي تحدث بدوره عن هدف الجمعية بأن تحول العمل التطوعي إلى أسلوب حياة لا يحتاج لتدخل جمعيات أو مؤسسات لدعم استمراريته.

أما الجلسة الثالثة فقد احتوت تجربة الوزارة الخارجية الأمريكية في العمل التطوعي لتوضح تعريف التطوع وشرح أنواعه و أشكاله وعرض إحصائيات للمستفيدين من الخدمات و البرامج التطوعية في الولايات المتحدة , عقب ذلك تجربة الشاب سعود العيدي مع اللاجئين في أوروبا حيث قدم صورة تعكس المعاناة و أسماها بـ ” رحلة الموت ” وعرض أساليب التطوع الذكي التي بدورها تسهم بنشر ثقافة التطوع بأبسط الطرق.

كما استكمل اللقاء جلسته الرابعة بمشاركة كل من أستاذ محمد البقمي مؤسس جمعية العمل التطوعي و الأمين العام لها و ياسر بن محفوظ مسؤول أول المبادرات بأكاديمية دله للعمل التطوعي حيث أستعرض كل منهما تجربة مؤسسته في العمل التطوعي , تلاها الجلسة الأخيرة التي أدارها الأستاذ معاذ المسلم و استضافة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يمثله الأستاذ مشاري المرمش حيث أستعرض البرامج المقدمة من مركز الحوار الوطني

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

“الملتقى السنوي الثاني للمرشدين الصحيين الاربعاء المُقبل”

إنماء – الرياض : تُقيم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الشؤون الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *