الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تفاعل سعودي ضد تعليق أساء لعامل نظافة بالرياض

تفاعل سعودي ضد تعليق أساء لعامل نظافة بالرياض

سحر باجبع – جدة :
في لفته إنسانيه فريده من نوعها تداول مغردون صوره لعامل نظافة مسن نشرها مشارك بتويتر وهو يتطلع لمجموعة من أطقم الذهب المعروضة على نافذة عرض أحد المحال المتخصصة في بيع الحلي بالرياض، وعلق عليها بتهكم بإساءة قائلاً ” هذا حده يناظر الزبالة “، حيث نال إنتشارها ردود فعل واسعة بين المواطنين السعوديين بمواقع التواصل الاجتماعي، مبدين تعاطفهم مع العامل ورفضهم الإساءه له أو لغيره من عمال النظافة المُنحنية ظهورهم ليلاً نهاراً لنظافة البلاد .
فوجيء العامل نزرول عبد الكريم (بنغلاديشي الجنسية) الذي يبلغ من العمر 50 عاماً بتعاطف المواطنين مع صورته، موضحاً أنه تلقى ستة أطقم ذهب وسبعة أجهزة جوال وبعض الأموال النقدية التي ستكون من نصيب زوجته وأولاده الأربعة .
بدأ التعاطف من صاحب حساب إنسانيات عبد الله القحطاني، الذي أعلن عن طقم ذهب للعامل بعد أن رأى صورته، فتلقى اتصالاً من أحد محلات الذهب يخبره أن العامل يعمل في أسواق طيبة بالرياض، ثم تعرف على رقم هاتفه ليتواصل معه ويهديه طقم ذهب .
وأشار القحطاني إلى أن الاتصالات أنهالت عليه راغبة في مساعدة العامل بهدايا مالية وعينية، واصفاً تعاطف السعوديين مع العامل بـ” فوق المتصور”.
وقال أيضاً في حديث لتلفزيون الاقتصادية السعودي رداً على المستهزئين بالعمالة ” أننا في بلد أكرمنا الله بالمال ” بينما أولئك أبتلاهم الله بـ الفقر و الجوع وأتوا إلى البلد ليخدمونا، فلا يكرمهم إلا كريم ولا يهينهم إلا لئيم .
يُذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي عززت ثقافة التطوع والعطاء وأسهمت كثيراً في التواصل الخيري بين الناس، وسهّلت سرعة الوصول إلى المحتاجين والتفاعل معهم .
وفي لفتة إنسانية مشابهة وقعت مؤخرا، فاجئت الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية (شرقي السعودية) عامل نظافة بإقامة حفل وداعي له باعتباره من زملائهم في العمل، وأعدوا له كعكة عليها صورته في جو احتفالي حميم .

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

“واعي” تعقد اجتماع مع الجمعية العمومية

منيرة مبارك – الرياض: عقدت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي”واعي” اجتماعها مع الجمعية العمومية في الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *