الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / نسائي خيركم يحتفل بحافظات القرآن وسط فرحة و دموع الأمهات

نسائي خيركم يحتفل بحافظات القرآن وسط فرحة و دموع الأمهات

منال سعد – جدة :

وسط أجواء قرآنية تزينت بدموع الأمهات احتفل القسم النسائي بجمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة بتخريج حافظات القرآن الكريم، والذي اقيم على مسرح الجمعية وسط حضور مديرات ومعلمات الدور النسائية المنتشرة في المحافظة.

وفي كلمتها حثت رئيسة المجلس الاستشارية النسائية الدكتورة فاطمة نصيف على أهمية حفظ القران وجعله منهج حياة موجهة رسالة إلى الخريجات ألا يكون العهد بهم مع كتاب الله فور تخرجهم، بل عليهم بدوام المراجعة حتى لا يتفلت القرآن منهن منوهة بضرورة العمل بأحكامه واجتناب نواهيه.

وأبدت نصيف اعجابها بالعدد الكبير هذا العام للحافظات الغير ناطقات بالعربية والتي رأته دليلاً على نجاح جمعية خيركم في الوصول لتعليم القرآن لأكبر شريحة من المجتمع داعية الجميع المثابرة على حفظ كتاب الله وتنفيذ تعاليمه.

وفي السياق نفسه، أوضحت مديرة مراكز الإشراف الأستاذة أمينة الرحيلي أن منسوبات القسم النسائي يشعرن بالفخر لتعليم كتاب الله لمن لا ينطقن لغة القرآن، ويجدن صعوبة في فهم اللغة العربية والتفسير ورغم ذلك وصلن للعشر الآوائل وحجزن خمس مقاعد بين الثلاثة عشر الآوائل على مستوى محافظة جدة.

هذا وشهد الحفل العديد من الفقرات المتنوعة من تلاوات قرآنية و عروض مرئية ووصلات إنشادية وكلمات خطابية ، في حين اختتم الحفل بتكريم نصيف والرحيلي الآوائل على مستوى المحافظة وكافة المتميزات واللاتي قمن بتقديم الهدايا لأمهاتهن وتقبيل رؤوسهن امتناناً وشكرا لمجهوداتهن التي توجت بحفظ القرآن.

عن منال الجعيد

شاهد أيضاً

لجنة التعريف بالإسلام نظمت ملتقى للجالية الفلبينية

إنماء – الكويت : أقامت لجنة التعريف بالإسلام النسائية بالمنقف ملتقى للجالية الفلبينية ضمن فاعلياتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *